عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط لـ صالون التنسيقية: «ما حدث في 7 أكتوبر كان صدمة لإسرائيل وللغرب»

الكاتب الصحفي صلاح
الكاتب الصحفي صلاح مغاوري

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري  نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن آلية الدعاية الإسرائيلية تقوم على منظومة متكاملة من الأدوات التي تستخدم لتوجيه الرأي العام، موضحا أن توجيه الرأي العام صناعة نجحت فيها إسرائيل.

«مع استمرار التصعيد.. سبل وآليات وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين»

جاء ذلك في كلمته خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والساسيين، تحت عنوان «مع استمرار التصعيد.. سبل وآليات وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين». 

وأضاف مغاوري: وبالفعل بعد أحداث 7 أكتوبر سارعت إسرائيل لمحاولة تروجيه صورة معينة للإعلام الغربي والإعلام المؤثر في الرأي العام، فالإعلام المؤثر له أدوات وهناك سيطرة شبه كاملة على منظومة الإعلام سواء صحافة أو فضائيات أووسائل التواصل الاجتماع، حيث نشر بعض الأشياء غير الحقيقة كأن حركة حماس قتلت 40 طفلا وتم تزوير صور.. والرئيس الأمريكي نفسه وقع في الفخ.

صلاح مغاوري: توجيه الرأي العام صناعة نجحت فيها إسرائيل

وتابع:  تم إذاعة هذه الرواية عبر منظومة متكاملة من الصحافة الغربية فالأمر أثر على الرأي العام الغربي، فالعملية قبل 7 أكتوبر 2023 ليس كما بعده، العملية كانت نوعية فمنذ الصراع الفلسيطني الإسرائيلي عام 1984لم تقم الفصائل الفلسطينية بفعل ما يشبه ما حدث لأن الصدمة كانت كبير لإسرائيل وللمواطن الغربي.

واستكمل: أما عن المواطنين العرب  فنحن أمام قضية شعب أرضه محتلة منذ 75سنة وكانت هناك مناوشات وحدثت مجازر تشبه ما يحدث كمذبحة دير ياسين لتهجير الفلسطينيين، فالقضية كانت مخططات على مدار القضية الفسلطينية والآن أصبح المخطط واضح أنه استغلال ما حدث لتصفية القضية وهو التهجير  القسري للقطاع، الأمر الذي بالفعل وقفت أمام القيادة السياسية بالرفض بتصفية القضية

صالون التنسيقية يناقش «سبل وآليات وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين»

ويناقش الصالون، عدداً من المحاور حول مرور شهر على أحداث 7 أكتوبر والعدوان الإسرائيلي، والجهود المصرية في سبيل عمل هدنة ووقف العدوان، ومستقبل القضية الفلسطينية في ظل ما يحدث، ومستقبل قطاع  غزة، والجهود الفلسطينية لوحدة الصف رغم الأزمة، بالإضافة إلى الصمت الدولي ودعم إسرائيل على حساب قضية حقوقية، وملاحقة جرائم الحرب الإسرائيلية دولياً. 

تابع موقع تحيا مصر علي