عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الإصلاح والتنمية: الناصريون رافضون دعم فريد زهران فى الانتخابات الرئاسية 2024

فريد زهران
فريد زهران

قال علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن التيار الناصري قرر عدم دعم فريد زهران في الانتخابات الرئاسية، رغم أنه مرشح المعارضة الوحيد، وكان من المفترض أن يكون ممثلًا للحركة المدنية الديمقراطية في هذا المعترك الرئاسي.

وأضاف "عبد النبي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن عدم دعم التيار الناصري لفريد زهران في الانتخابات الرئاسية، يأتي في ظل الاختلاف الكبير في توجهات كل تيار، فما يتبناه فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، لا يتفق مع الناصريين.

الناصريون يرفضون دعم فريد زهران

وقال نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الحركة المدنية كانت قد أعلنت أنها ستدعم أحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية، عندما كان هناك أحمد الطنطاوي وجميلة إسماعيل، مرشحين محتملين، لكن بعدما تمكن فريد زهران فقط من الترشح في الانتخابات الرئاسية بصفة رسمية، لم تعلن أحزاب التيار الناصري أو الاشتراكي دعمها لزهران.

وأوضح علاء عبد النبي، أن حزبه يدعم فريد زهران في الانتخابات الرئاسية، وهذا أمر طبيعي  باعتباره المرشح المعارض الوحيد.

الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة

وتبدأ اليوم الخميس 9 نوفمبر الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية، فيما حددت يوم 29 نوفمبر لتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائى الأول للمصريين بالخارج فى اليومين السابقين على يوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلى لكل دولة.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

موعد انتخابات الرئاسة

وحددت الهيئة 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة ايام 1 و2 و3 ديسمبر.

ويوم 8 ديمسبر لتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائى الثانى للمصريين في الداخل فى اليومين السابقين على يوم الاقتراع، بالنسبة لتصويت المصررين فى لداخل.

وحددت 3 أيام لتصويت المصريين فى الداخل، وهى 10 و11 و12 ديسمبر وحددت يوم  13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقى الهيئة الوطنية الطعون فى قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت فى الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

وحددت الهيئة يوم 18 ديسمبر لإعلان النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية، واستئناف الدعاية الانتخابية لجولة الاعادة يوم 19 ديسمبر.

كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، ومدة الفصل فى الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.

وتضمن الجدول الزمنى أن تتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائى الأول يوم 4 يناير.

وتبدأ انتخابات الإعادة للمصريين فى الخارج أيام 5 و6 و7 يناير وتتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائى الثانى يوم 7 يناير.

وتجرى انتخابات جولة الإعادة للمصريين بالداخل أيام 8 و9و10 يناير على أن تنتهى عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتلعقة بالاقتراع يوم 11 يناير .

وتتلقى الهيئة الوطنية الطعون فى قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير والبت فى الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها فى الجريدة الرسمية يوم 16 يناير..

تابع موقع تحيا مصر علي