عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عامر حسين: حددنا موعد نهائي كأس مصر لهذا السبب ومشاركة الزمالك في السوبر برد رسمي

تحيا مصر

تحدث عامر حسين المشرف على لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة، عن موعد مباراة نهائي كأس مصر ومشاركة الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري للأبطال.

وحقق الزمالك فوزًا مثيرًا على نظيره بيراميدز بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 لكل فريق، وذلك في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، ومن المنتظر أن يواجه النادي الأهلي نظيره الزمالك في نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2022-2023.

موعد نهائي كأس مصر

وقال عامر حسين عبر قناة النهار، "مباراة قبل النهائي بين بيراميدز والزمالك كانت ممتعة للغاية، كانت هناك روح المنافسة، المباراة امتعت جماهير الكرة المصرية بشكل عام".

وأضاف، "نحن نسعى لزيادة أعداد الجماهير للسعة القانونية، وذلك بعدما حدث في مباريات الأندية الجماهيرية الأخيرة، لكن هناك جماهير تحدث الكثير من أعمال الشغب وهذه الأمور سوف تعيدنا للخلف بكل تأكيد".

وشدد حسين، "لقاء الزمالك وبيراميدز إذا شهدت تواجد جماهيري كبير ستكون أكثر متعة، الأمور تختلف كليًا في هذه المباريات بإمتلاء المدرجات، ملاعب الدوري الإنجليزي دائمًا كاملة العدد، سواء كانت المباراة لصاحب الأرض أو خارجها".

وتحدث عامر حسين عن موعد النهائي قائلًا، "لقد حددنا مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك يوم 13 مارس العام المقبل، وذلك بعد الانتهاء من جدول مباريات الدور الأول للدوري الممتاز، نظرًا لضيق الوقت خلال شهري يناير وفبراير القبلين".

مشاركة الزمالك في كأس السوبر

وأضاف عامر حسين عن مشاركة الزمالك في كأس سوبر الأبطال، "بالتأكيد وقتها يأتي الرد بشكل رسمي، لأن هذه البطولة تقام من خلال 4 جهات وهم اتحاد الكرة ورابطة الأندية ومجلس أبو ظبي وأخيرًا الشركة الراعية، لكن هناك 4 فرق سوف تحسم الأمور".

وواصل، "لكن لا ننسي مشاركة الأندية الأربعة في المسابقات القارية الإفريقية، بالتأكيد نتنمتي لهم الاستمرار والوصول إلى الأدوار النهائية، وهذه الأمور ستحتاج إلى 6 أشهر على الأقل، والدوري الممتاز في 10 أشهر، وبالتالي ليس أمامنا سوى 4 أشهر، لذلك سيتم تسكين هذه المباريات في الوقت الفارغ من الموسم الكروي".

فيتوريا مع منتخب مصر

وقال حسين عن احتمالية رحيل فيتوريا إلى السعودية، "هذه التكهنات تحدث كل توقف دولي أو كل شهر على الأقل، روي فيتوريا لديه عقد مع منتخب مصر وملتزم معنا لمدة 4 سنوات، هو مدير فني جيد ومتابع للكثير من الدوريات الشباب والناشئين وليس الدوري الممتاز فقط، لكن أتمنى ألا يشن هجوم عليه لأنه يعمل على بناء منتخب قادر على المنافسة خلال السنوات المقبلة".

وأردف، "روي فيتوريا لم يطلب مننا إقامة مباريات ودية قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يبدأ الاستعدادات للبطولة بمباراتي تصفيات كأس العالم في شهر نوفمبر الجاري".

تابع موقع تحيا مصر علي