عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن يرحب بدعوة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بتوجيه الدعم المخصص للحملة الانتخابية لصالح فلسطين

جلال الهريدي
جلال الهريدي

رحب حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بما أعلنته الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الصحفي الثاني اليوم، بأن المرشح الرئاسي وجه بتخفيض الدعاية الانتخابية في ظل ما تشهده البلاد من ظروف استثنائية.

تحيا مصر

تكثيف تقديم المساعدات لقطاع غزة

ويؤكد الحزب، استجابته لدعوة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بتوجيه التبرعات التي كان مقررا تقديمها للحملة الانتخابية لحسابات مؤسسات المجتمع المدني، وبينها حياة كريمة لتكثيف تقديم المساعدات لقطاع غزة، ودعما لفلسطين.

توجيه قوافل المساعدات الإنسانية لأهالي فلسطين

ويشير الحزب إلى أنه كان في مقدمة الداعمين للقضية الفلسطينية منذ البداية، بناء على توجيهات الفريق جلال الهريدي، والمشاركة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي في توجيه قوافل المساعدات الإنسانية لأهالي فلسطين.

وفي ذات السياق يشيد حزب حماة الوطن، بما تم إعلانه خلال مؤتمر الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بشأن تجميع كافة مطالب الجهات والهيئات والنقابات المختلفة وغيرها في وثيقة لتسليمها للمرشح الرئاسي.

جهود الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

كما عبر الحزب عن تقديره لجهود الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي، بعد تنظيم لقاءات متعددة مع عدد كبير من الجهات المختلفة وصلت نحو 75 لقاءا بينهم 3 زيارات خارجية.

وكان قد اعتبر الدكتور محمد الزهار، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن مشاركة الدكتور سامح شكري وزير الخارجية، في اجتماع وزراء خارجية كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالأردن، عبر خلالها عن صوت مصر الدائم لإحلال السلام، وتجنيب المنطقة ويلات الصراع واتساع رقعته، في ظل ما تمثله مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي، موضحا أن الاجتماع شكل فرصة لصياغة موقف عربي موحد وتنسيق الجهود من أجل وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة ووضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين من أبناء الشعب الفلسطينى.

تفاقم الأوضاع واستمرار التصعيد العسكري فى غزة

وأشار «الزهار»، إلى أن حديث وزير الخارجية عكس إيمان مصر بأن الشرق الأوسط مقبل على منعطف خطير، تنبئ عنه الأزمة الحالية فى غزة، مع تفاقم الأوضاع واستمرار التصعيد العسكري، لذلك هناك ضرورة لتغليب مسار التهدئة، والتوصل لسياسة تسهم في وقف إطلاق نار فورى ومستدام بناء على قرارات الشرعية الدولية، وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع، للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين، في ظل فرض حصارا على 2 مليون و400 ألف إنسان يتعرضون لإبادة وتهجير قسرى وسط عجز دولي تام تجاه التعامل مع الأزمة الحالية وتهدئتها، رافضا ازدواجية المعايير الغربية ضد حقوق الإنسان الفلسطيني وقتل المدنيين الأبرياء.

تابع موقع تحيا مصر علي