عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سولاف درويش لـ تحيا مصر عن تخفيض تكلفة لدعاية الانتخابية لحملة السيسي: «قرار إنساني».. وتؤكد: دعم الدولة للقضية الفلسطينية مستمر

سولاف درويش
سولاف درويش

تقدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بخالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي بعد توجيهه لحملته الانتخابية بتخفيض تكلفة الدعاية، وتخصيصها للتبرع لصالح نصرة الأشقاء في فلسطين.

تحيا مصر

 قرار تخفيض تكلفة الدعاية الانتخابية

وأشارت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن قرار تخفيض تكلفة الدعاية الانتخابية نظرًا للظروف التي تمر بها فلسطين، قرار إنساني في حد ذاته، متابعة:" الرئيس السيسي دائمًا يرى الأمور ببعد إنساني واستراتيجي وبعد قومي".

وتابعت:" مثل هذه القرارات تكون ذو عائد فعال على الجميع، مثمنة الجهود المصرية لمساندة ودعم القضية الفلسطينية ودعم الأهالي في غزة".

 تضامن مصر والقيادة السياسية مع الأشقاء في غزة

وأضافت درويش، أن قرار الرئيس جاء تضامنًا منه مع الأشقاء في غزة.

انطلاق اليوم الأول لفترة الدعاية الانتخابية

وكان قد أوضح المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، بمناسبة انطلاق اليوم الأول لفترة الدعاية الانتخابية التي تبدأ أمس الخميس، أن الحملة تدعو كافة الأحزاب والجهات المؤيدة للحملة التي كانت تنوى إلي دعم الحملة أو التبرع لها بأموال أن تقوم بالتبرع بتلك الأموال بها الي حسابات المؤسسات والجمعيات الأهلية لدعم أهالي قطاع غزة.

وقال المستشار محمود فوزي، مدير الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي، إنها عقدت 75 لقاءًا طوال الشهر الماضي منهم 3 زيارات خارجية تضمنت 203 جهة  كما استقبلت600  زائر من مختلف فئات المصريين.

موعد انتخابات الرئاسة

وحددت الهيئة 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة ايام 1 و2 و3 ديسمبر.

ويوم 8 ديمسبر لتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائى الثانى للمصريين في الداخل فى اليومين السابقين على يوم الاقتراع، بالنسبة لتصويت المصررين فى لداخل.

وحددت 3 أيام لتصويت المصريين فى الداخل، وهى 10 و11 و12 ديسمبر وحددت يوم  13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقى الهيئة الوطنية الطعون فى قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت فى الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

وحددت الهيئة يوم 18 ديسمبر لإعلان النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية، واستئناف الدعاية الانتخابية لجولة الاعادة يوم 19 ديسمبر.

كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، ومدة الفصل فى الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي