عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دبلوماسي سابق: وجود أمير قطر في مصر لتصفية الخلافات بين حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية

السيسي وأمير قطر
السيسي وأمير قطر

قال السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن قمة الرياض تنعقد غدًا، وهي في غاية الأهمية، في ظل التطورات التي تشهدها الضفة الغربية، وربما يكون هناك رؤية يُتَوَافَق عليها من جانب الدول العربية، خاصة وأن انعقادها جاء بناءً على طلب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية.

زيارة أمير قطر لمصر

وأضاف «حليمة» في حواره هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، ويزور أمير دولة قطر مصر الآن، وهو أمر له دلالة هامة، فيما يتعلق بالحديث عن مستقبل غزة، بعد هذه التطورات الكبيرة، الذي يعني أن هناك شيئًا ما سيتغير في غزة، وهو أمر  مرفوض، لأن غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين.

زيارة اسماعيل هنية لمصر

وتابع «حليمة» أن وجود إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وخالد مشعل رئيس الحركة في الخارج، مع أمير دولة قطر في مصر، ربما له صلة، في عملية تصفية الخلافات، بين حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية، وانتفاء صفة الإرهاب عن حماس، باعتبار أن ما تم في هذه المرحلة من جانب حماس، هو رد فعل على التطورات التي شهدتها الضفة الغربية، على مدار عقود.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، لعقد قمة مصرية قطرية بالقاهرة اليوم.

مباحثات دبلوماسية

وأفادت مصادر للقاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وصل القاهرة لبحث الأوضاع الراهنة في قطاع غزة. 

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التقى برئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل، وخلال اللقاء سيناقشان تطورات الأوضاع فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي