عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصدر بليغ حمدي التريند.. لحن أغنيتين بأمر ملكي وطلب رئاسي

بليغ حمدي_ صورة أرشيفية
بليغ حمدي_ صورة أرشيفية

حفل روائع بليغ حمدي.. حيث تصدر الموسيقار بليغ حمدي التريند ومحركات البحث عبر موقع جوجل، وجاء ذلك عقب انطلاق حفل روائع بليغ حمدي، في موسم الرياض على خشبة مسرح أبو بكر سالم، وتم تكريم بليغ حمدي على مشواره وتاريخه الفني، وتم استلام التكريم أسرة بليغ حمدي، وبالتالي زاد البحث عن بليغ حمدي الذي أصبح حديث السوشيال ميديا، تعاون بليغ حمدي مع كبار المطربين أهمهم كوكب الشرق أم كلثوم، شادية، العندليب عبدالحليم حافظ، محمد رشدي، وميادة الحناوي، وتنوعت ألحان بليغ حمدي بين الرومانسي والوطني والديني والأناشيد التي تعاون فيها بليغ حمدي مع الشيخ سيد النقشبندي.

تحيا مصر

بيلغ حمدي شكل ثنائي مع كبار المطربين

بليغ حمدي بفضل الموسيقى الفريدة من نوعها لُقب بملك الوسيقي، كما أنه تعاون مع العديد من كبار المطربين في عصره، فقد قدم العديد من الألحان لكوكب الشرق أم كلثوم، حيث كان أول تعاون جمع بين بليغ حمدي وأم كلثون كان بليغ حمدي في يتجاوز الـ 23 عامًا، التي رسخت في وجدان الجمهور منها: حب إيه، حكم علينا الهوى، الحب كله، وألف ليلة وليلة.

ومن جانبه، تعاون بليغ حمدي مع العندليب عبدالحليم حافظ وقدما سويًا 30عمل فريد من نوعه لاقى إعجاب الجمهور، ومن بينهم: خايف مرة أحب، أعز الناس، سواح، على حسب وداد قلبي.

أغنية بأمر ملكي وأخرى بطلب ملكي لـ بليغ حمدي

وعلى صعيد آخر، قدم بليغ حمدي لحن أغنية عيون بهية للمطرب محمد العزبي بأمر ملكي من الملك الحسن الثاني، وكان ذلك من خلال حضور بليغ حمدي إحدى حفلات عيد العرش، ويحنها طرح الملك الحسن الثاني سؤالًا على بليغ حمدي وهو لما لا يلحن بليغ حمدي لمحمد العزبي؟ وتعاون بليغ حمدي أغينة عيون بهية وهي من كلمات الشاعر محمد حمزة، وغناها محمد العزبي.

 

أما الأغنية التي قدمها بليغ حمدي بناءً على أمر رئاسي من الرئيس الراحل محمد أنور السادات ليتعاون مع الشيخ سيد النقشبندي، حيث أثناء حضور بليغ حمدي والشيخ سيد النقشبندي حفل زفاف ابنة الرئيس محمد أنور السادات، الذي قال لـ بليغ حمدي أنه يتمنى أن يسمع صوت  الشيخ سيد النقشبندي في عمل من ألحان بليغ حمدي، وعلى الرغم من خوف  الشيخ سيد النقشبندي من هذا التعاون مع بليغ حمدي نظرًا لأن بليغ حمدي يقدم أعمال رومانسية فقط وقتها، إلا أن بليغ حمدي قد فاجئ الجميع حين لحن نشيد مولاي لـ  الشيخ سيد النقشبندي وبعد النجاح الذي تكلله هذا التعاون قدم بليغ حمدي 9 ألحان لابتهالات لـ الشيخ سيد النقشبندي.

حفل روائع بليغ حمدي

والجدير بالذكر، أٌقيم حفل روائع بليغ حمدي أمس ضمن فعاليات موسم الرياض على خشبة مسرح أبو بكر سالم، وشارك في الحفل عدد من ألمع النجوم منهم صابر الرباعي، ماجد المهندس، أنغام، أصالة نصري، نانسي عجرم، مي فاروق والموهبة السعودية وليد محمد، كما تسلمت أسرة بليغ حمدي تكريمه من موسم الرياض.

تابع موقع تحيا مصر علي