عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطنى: مصر رائدة في تقديم المساعدات على مدار الـ 34 يومًا

تحيا مصر

قال عصام عبدالرحمن عضو التحالف الوطنى، للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف الوطنى شكل غرف عمليات مركزية، تعمل على تخطيط محكم ورصد للمهام وتلبية الاحتياجات، بشكل يتسم بالتنظيم والدقة، لكي يكون هناك تحقيق لأهم الأهداف مع السرعة في التنظيم، من أجل تلبية طموح الشعب المصري، في دعم أشقائنا بفلسطين.

تحيا مصر

التحالف الوطني وتقديم المساعدات لأهالينا

وأضاف «عبدالرحمن» في حواره هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، أنه بدأ التحرك في العمل التنموي، بتقسيم الاحتياجات إلى 3 قطاعات أساسية، أهمهم القطاع الطبي الذي يتحمل أعباء قدرته الاستيعابية.

مصر رائدة في تقديم الساعدات

وتابع «عبدالرحمن» أن العمل التنموي تحرك على المستوى الإغاثي، في ظل نزوح بعض الأسر الفلسطينية، والإقبال على فصل الشتاء، لذا عملت المؤسسة على توفير «بطاطين» وملابس، بالإضافة إلى جهود عديدة، على مدار الـ34 يومًا،  لتصبح مصر رائدة في تقديم المساعدات.

وأكد «عبدالرحمن» أن من أهم مزايا العمل التنموي، هو الوقوف على أهم الاحتياجات الفعلية، والتنسيق الدائم والعميق مع كافة الأجهزة التنظيمية، التي تتواصل مع باقي الأجهزة في قطاع غزة، بالإضافة إلى رصد ظروف ومعاناة سكان غزة.

وأضاف «عبدالرحمن» أن شباب التحالف شاركوا في حملات التبرع بالدم، ودعوة الآخرين على التبرع، بالإضافة إلى جمع التبرعات والمشاركة التعبئة والتغليف، واعتصامهم أمام معبر رفح أيام طويلة، لإيصال رسالة إنسانية إلى العالم بضرورة فتح المعبر، ودخول المساعدات الإنسانية.

تحريكات دبلوماسية

قال السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن قمة الرياض تنعقد غدًا، وهي في غاية الأهمية، في ظل التطورات التي تشهدها الضفة الغربية، وربما يكون هناك رؤية يُتَوَافَق عليها من جانب الدول العربية، خاصة وأن انعقادها جاء بناءً على طلب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف «حليمة» في حواره هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، ويزور أمير دولة قطر مصر الآن، وهو أمر له دلالة هامة، فيما يتعلق بالحديث عن مستقبل غزة، بعد هذه التطورات الكبيرة، الذي يعني أن هناك شيئًا ما سيتغير في غزة، وهو أمر  مرفوض، لأن غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين.

تابع موقع تحيا مصر علي