عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة فريد زهران: برنامجنا يقصر ملكية الدولة على المشروعات الاستراتيجية

تحيا مصر

قال حسام حسن، أمين محافظة أسيوط لحزب العدل، أنه ورغم  ثورتين ومرور ٧ سنوات مازال الصعيد يعانى كما عانى فى الماضى، وكل الإنجازات كانت إنجازات فى الحجر وليس فى البشر.

وأضاف اثناء المؤتمر الحماهيرى للمرشح الرئاسي فريد زهران. بمدينة اسيوط، ان محافظة اسيوط مازالت الأعلى فى نسبة الفقر، ومازال شعب أسيوط يبحث عن فرص العمل، ويلقى أبناءه فى مراكب الهجرة غير الشرعية للبحث عن حياة آدمية فى بلاد اوربا، ومازالت المرأة الصعيدية تبحث وتسعى للحصول على معاش تكافل وكرامة.

مؤتمر فريد زهران

واستكمل قائلا: وكما نثنى على شهدائنا من الجيش والشرطة، نتذكر أيضا شهداء أسيوط فى ٣٠ يونيو والذين استشهدوا ولم يأتى حقهم حتى الآن وهم  محمد ناصف وابانوب عادل.

ووجه حسام مصطفى امين محافظة أسيوط للحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى،  بالشكر لأهالي اسيوط، مؤكدا أن  محافظة اسبوط دائما على الخريطة ولديها من الجراءة والشخصية أن تكون لها كلمتها، ومعا للتغيير.

حملة فريد زهران

قال الدكتور معتز الشناوي المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران ،  جئنا ببرنامج انتخابي يمكننا حال الفوز من قصر ملكية أجهزة ومؤسسات الدولة على المشروعات الاستراتيجية والهامة مثل قناة السويس والحديد والصلب ومجمع الألومنيوم وشركات الكهرباء والمياه، جاء ذلك خلال المؤتمر الانتخابي الحاشد للمرشح بأسيوط.

واضاف الشناوى سنعمل على إرجاء أي مشروعات قومية جديدة، ودراسة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية. وسنعمل على خفض النفقات غير الضرورية للرئاسة والحكومة، ومفاوضة الدائنين لجدولة الديون المستحقة على مصر. ووضع مصر في مبادرة إعادة هيكلة الديون للدول الأفريقية وطرح مبدأ مبادلة الديون بالاستثمارات، مع إلزام الحكومة باستراتيجية لتقليص الدين العام ومنع الاقتراض خارج.

وتمويل المشروعات ذات العائد الاقتصادي الواضح. 

وشدد المتحدث الرسمي سنصدر عفو شامل عن كافة المحبوسين في قضايا الرأي، ممن لم تتلوث أيديهم بالدماء ولم يتورطوا فى العنف او يحرضوا عليه، وتعديل قوانين الحبس الاحتياطي والاجراءات الجنائية والكيانات الإرهابية، وسنستخدام صلاحية رئيس الجمهورية بمشاركة البرلمان في محاولة بحث العقوبات التي تعيق مشاركة المحكوم عليهم سياسيا، مثل قوائم الإرهاب والتحفظ على الأموال، والمنع من السفر، وإطلاق مبادرة سياسية لعودة المعارضين السلميين، حتى تعود مصرنا الغالية وطنا لكل المصريين.

الانتخابات الرئاسية

واختتم حديثه مؤكدا ترشحنا فى هذه الانتخابات من أجل إعلاء شأن المواطن البسيط الذى عانى طوال ٧٠ عاما ماضية ومازال يعانى .. نحن نترشح عن أبناء الطبقة الوسطى، ولسنا مرشحين لنتحدث عن ارتفاع سعر ساعة اليد اللي كانت ب ٦٠ الف جنيه وبقت ب ٨٠٠ الف جنيه، بل نمثل المواطن الكادح الباحث عن عشرات الجنيهات ليكمل ما تبقي من الشهر وهو أغلبية المصريين، جئنا داعمين لأهلنا فى فلسطين ومدركين أن ابو مازن رئيس فلسطين واسمه محمود عباس وليس عباس محمود كما يخطئ فى اسمه غيرنا من المرشحين.

هذا وقد بدء منذ قليل المؤتمر الجماهيري للمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  بمدينة أسيوط، وسط حشد جماهيري ضخم.

وياتى المؤتمر كأول مؤتمر جماهيري لمحافظات الصعيد للمرشح الرئاسي فريد زهران،  يتبعه مؤتمرات أخرى بمحافظة الجيزة. ثم محافظة أسوان، يليها محافظة سوهاج.

هذا وقد تم اختيار " الشمس " رمزاً للمرشح ، ورقمه في كشوف المرشحين ( ٢ )  .

تابع موقع تحيا مصر علي