عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احذروا.. أمطار تضرب البلاد لمدة 6 أيام وستصل للقاهرة

سقوط الأمطار
سقوط الأمطار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس الأيام المقبلة بدءا من يوم السبت القادم حتى الخميس المقبل حيث سيشهد الطقس سقوط أمطار ومجموعة من التقلبات الجوية.

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم السبت 

شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

تمتد مساءاً إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

طقس الأحد القادم 

واعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الأيام القادمة حيث يشهد طقس يوم الأحد 12 نوفمبر 2023 شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث (30-40 % تقريبا) على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر والصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من جنوب الصعيد وسيناء على فترات متقطعة.

طقس يوم الإثنين القادم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومدن القناة تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

طقس يومى الثلاثاء والأربعاء 

وياتى طقس يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر وسيناء تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس الخميس القادم

ومن المتوقع أن يكون طقس يوم الخميس 16 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء

حالة الطقس فى مصر

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة هناك نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، أما بالنسبة لشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتكون الشبورة المائية الكثيفة التى تصل إلى حد الضباب هى الظاهرة المؤثرة هناك.

تابع موقع تحيا مصر علي