عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة فى سعر السكر اليوم.. والحكومة تصدر قرارات عاجلة بعد ارتفاعه فى الأسواق

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

أسعار السكر اليوم.. حيث شهدت أسعار السكر على مدار الأسبوع الماضي ارتفاع كبير حيث سجل سعر كيلو السكر اليوم 42 جنيها بعد أن كان يسجل 37 جنية الشهر الماضي، ووصل فى مبادرة تخفيض السلع الغذائية لمجلس الوزراء إلى 27 جنية، حتى تدخلت الحكومة بقرارات عاجلة لعودة اسعار السكر فى الأسواق كما كانت قبل الزيادة الاخيرة تيسيرا على المواطنين.

تحيا مصر 

أسعار السكر اليوم 

وسجل سعر كيلو السكر اليوم السبت 42 بينما سجل سعر الكيس 800 جرام 37 جنية

100 ألف طن من السكر الأبيض

حيث تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على ‏‏100 ألف طن من السكر الأبيض، ومن المقرر توريدها خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.

و قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتى طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسى،  لتعزيز المخزون الاستراتيجي وخفض أسعار السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

المخزون الاستراتيجي سيساعد في خفض أسعار السكر

وأوضح وزير التموين، إلى أن ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى أبريل 2024، منوهاً أن شهري يناير ‏وفبراير القادمين سوف يكونا بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي ويمهد لخفض أسعار السكر أيضا .

وفى ذات السياق قال المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد كمال، إلى أن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تضخ بمخازنها يوميا مابين 2000 الي 3000 ‏طن سكر / يوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم.

التموين: احتياطي من 3 لـ 6 أشهر من كل السلع

وأضاف "كمال"، خلال تصريحات تليفزيونية أن مصر لديها احتياطي من السكر يكفي حتى أبريل 2024، ولا توجد أي مشكلة في السكر، ويوجد توجيه من الرئيس السيسي أن يكون هناك احتياطي من 3 لـ 6 أشهر من كل السلع الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة.

موضحا المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير إلى أن الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبيه احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

تابع موقع تحيا مصر علي