عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفوض الأونروا بـ القمة العربية الإسلامية: مقـتل 101 من موظفينا في غـزة بسبب القصف الإسرائيلي

فيليب لازاريني المفوض
فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا

القمة العربية الإسلامية المشتركة.. قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا، أنه تم قـتل 101 من موظفينا في غـزة بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع. 

تحيا مصر 

القمة العربية الإسلامية المشتركة 

وتابع المفوض العام لوكالة الأونروا خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية فى القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية اليوم الغزاويين يشعرون أنهم يفتقرون للحقوق الإنسانية وأن الجميع تخلى عنهم خصوصا العرب والمسلمين.

وأضاف، حذرت منذ قبل من خطر إزدواجية المعايير،  كما حذرت من امتداد الصراع في أماكن آخرى والضفة الغربية وصلت لنقطة الغليان من الصراع.

واستكمل، الاونروا تحتاج إلى التمويل فهي الأمل المتبقي الوحيد لقطاع غزة، معقبا:"اشكر الدول التي أعلنت عن المساعدات وأدعو باقي الدول لدعم الاونروا.. ولابد من الدفاع عن المنظمة  ضد المزاعم أن مدارس الاونروا  تعلم العنف في قطاع غزة وهذه المزاعم تريد منا أن نفشل.

التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

حيث  توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، التي ستعقد بمدينة الرياض.

الاجتماعات التشاورية والتنسيقية بين الوزراء

وعقد وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية اجتماعهم الوزاري التحضيري للقمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية اليوم / السبت / في العاصمة السعودية الرياض ، وذلك للتوافق حول مشروع البيان الختامي للقمة حول الموقف العربي والإسلامي الجماعي الموحد ، بشأن ما يشهده قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي .

وسبق هذا الاجتماع سلسلة من الاجتماعات التشاورية والتنسيقية بين الوزراء والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والدولة المضيفة (السعودية)

تابع موقع تحيا مصر علي