عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يفوز على الكويت ويتأهل إلى مباراة تحديد المركز الخامس بكأس العالم

جانب من المباراة
جانب من المباراة

فاز الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، على فريق الكويت الكويتي، بنتيجة 35 - 25 في مرحلة تحديد المراكز من الخامس للثامن في المباراة التي أقيمت اليوم على الصالة الخضراء بالدمام، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية «السوبر جلوب».

الأهلي يتأهل إلى مباراة تحديد المركز الخامس في كأس العالم للأندية 

قدم الأهلي عرضًا قويًّا وسيطر على مجريات المباراة، ونجح في إنهاء اللقاء لصالحه بنتيجة 35 - 25، وينتظر الأهلي الفائز من مباراة النجمة البحريني والخليج السعودي لمواجهته في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس والمقرر إقامتها غدًا على الصالة الخضراء بالدمام.

مباراة الأهلي والجونة 

في سياق مختلف،  يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لمواجهة نظيره الجونة، مساء غد السبت، وذلك في إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام الرابعة عصر غد السبت الموافق 11 من نوفمبر الجاري، على ملعب خالد بشارة معقل فريق الجونة.

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة حتى يتمكن من تصدر جدول الترتيب، الذي يبتعد عنه بفارق نقطة وحيدة عن بيراميدز صاحب الصدارة برصيد 13 نقطة.

تاريخ مواجهات الأهلي والجونة

وسبق أن لعب الفريقان تسع عشرة مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري العام منذ صعود الجونة للدوري العام موسم 2009-2010، كانت المباراة الأولى يوم 16 ديسمبر 2009 وانتهت بفوز الأهلي 1- صفر أحرزه فرانسيس دوفوركي، وآخر مباراة يوم 24 يوليو 2022 وانتهت بفوز الأهلي 2- صفر، أحرز الهدفين رامي ربيعة وعلي معلول.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في إحدى عشرة مباراة، وفاز الجونة في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في سبع مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 29 هدفاً مقابل 11 هدفاً استقبلتها شباكه.

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين تعادل الفريقان 3-3 موسم 2020-2021، وفوز الأهلي 4- صفر موسم 2019-2020، و4-1 موسم 2012-2013.

يتصدر عماد متعب ووليد سليمان قائمة هدافي لقاءات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما، ثم السيد حمدي وعلي معلول وحسين الشحات وشهاب الدين أحمد من الأهلي، ومحمد نجيب من الجونة برصيد هدفين لكل منهم.

تابع موقع تحيا مصر علي