عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الإندونيسي بـ القمة العربية الإسلامية: يجب إيجاد طريقة لإجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس الإندونيسي
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بالقمة العربية الإسلامية

القمة العربية الإسلامية المشتركة.. قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو:" أنه يجب إيجاد طريقة لإجبار إسـرائيل على وقف إطلاق النار في غزة"

القمة العربية الإسلامية المشتركة

وتابع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو خلال كلمته بالجلسة الافتتتاحية فى القمة العربية الإسلامية المشتركة، أنه بدون وقف النار لن يكون هناك تحسن في أي شيء، وأن ما تقوم به إسرائيل، يعتبر قتل جماعي.

وأشار، أنه سيلتقي يوم الأثنين المقبل بـ رئيس أمريكا، وأنه على الجميع العمل على وقف إطلاق النار في غزة.

وصل إلى الرياض، اليوم السبت، الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.

وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

حل للقضية الفلسطينية

وعقد وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية اجتماعهم الوزاري التحضيري للقمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية اليوم / السبت / في العاصمة السعودية الرياض ، وذلك للتوافق حول مشروع البيان الختامي للقمة حول الموقف العربي والإسلامي الجماعي الموحد ، بشأن ما يشهده قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي .

وبحث الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان وبمشاركة كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه ومشاركة وزراء الخارجية ورؤساء الوفود مشروع البيان الختامي الذي سيرفع للقمة للنظر في إقراره ليمثل موقفا جماعيا موحدا معبرا عن الإرادة العربية والإسلامية المشتركة بشأن العدوان الإسرائيلي علي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الوقف الفوري والشامل بدون قيد لإطلاق النار

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الوقف الفوري والشامل بدون قيد أو شرط، لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري.

جاء ذلك خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية المشتركة، والتي تعقد بالعاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 57 دولة عربية وإسلامية وكذلك منظمات دولية وإقليمية.

تعقد القمة العربية الإسلامية المشتركة، بالعاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 57 دولة عربية وإسلامية وكذلك منظمات دولية وإقليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي