عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إدانة لجرائم الاحتلال.. مصادر للقاهرة الإخبارية تكشف مطالب البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية

القمة العربية الإسلامية
القمة العربية الإسلامية

كشفت مصادر للقاهرة الإخبارية عن البيان الختماي للقمة العربية الإسلامية، التي تنعقد الآن، بالعاصمة السعودية الرياضة.

وذكرت القاهرة الإخبارية، نقلا عن مصار لم تسمها، أن البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية يؤكد إدانة العـددوان الاسرائيلي على قطاع غزة وجرائـ ـم الحـ ـرب والمـ ـجازر الهمجية.

البيان الختامي للقمة العربية

وأشارت إلى أن البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية يرفض توصيف الحـ ــرب الانتقامية على غزة دفاعا عن النفس أو تبريرها تحت أي ذريعة.

كماذ ذكرت أن البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية يطالب مجلس الأمن  باتخاذ قرار حاسم ملزم يفرض وقف العــدوان ويكبح جماح سلطة الاحتـ ـلال.

وطالب البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية جميع الدول بوقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى سلطات  الاحتـلال.

كما يطالب البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية يطالب مجلس الأمن باتخاذ قرار فوري يدين تدمير إسرائيل الهمــجي للمستشفيات في قطاع غزة.

مطالب مصر من مجلس الأمن

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء تحقيق دولي في كل ما تم من انتهاكات ضد القانون الدولي بغزة، منددًا بما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم حرب في قطاع غزة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يتعرض له قطاع غزة من قتل وحصار وممارسات لاإنسانية، تعود بنا إلى العصور الوسطى، مطالبًا بوقفة جادة من المجتمع الدولي لمواجهة تلك الانتهاكات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار الرئيس السيسي إلى تنديد مصر بكافة الممارسات التي تستهدف المدنيين من الجانبين، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن التهجير القسري والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني الشقيق لا يمكن تبريره مطلقًا بالدفاع عن النفس.

مصر تحذر من اتساع الصراع

ولفت السيسي إلى أن مصر حذرت، مرارا وتكرارا، من مغبة السياسات الأحادية، كما تحذر الآن.. من أن التخاذل عن وقف الحرب فى غزة.. ينذر بتوسع المواجهات العسكرية فى المنطقة.. وأنه مهما كانت محاولات ضبط النفس.. فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة.. كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها.. بين ليلة وضحاها.

وكان قد صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

تابع موقع تحيا مصر علي