عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث باسم حملة فريد زهران: أحزاب الحركة المدنية تدعم مرشحنا وكنا نتوقع الانقسام

فريد زهران
فريد زهران

علقت النائبة أميرة صابر، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، على البيان الموقع من قبل عدد من أحزاب الحركة المدنية والشخصيات العامة، والتي أعلنت خلاله عدم وجود ممثل لهم بالانتخابات الرئاسية 2024.

النائبة أميرة صابر: الحركة المدنية مكوناتها مختلفة

وقالت "صابر"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إنه من الطبيعي أن تأخذ تلك الأحزاب والشخصيات العامة بالحركة المدنية هذا الموقف الرافض لدعم فريد زهران، رغم أنه أحد أعضاء الحركة ومؤسسيها، مشيرًا إلى أن الحركة مكوناتها مختلفة، وهذا ما يبرر الموقف الحالي.

وأضافت المتحدث باسم حملة فريد زهران، ونائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أنها لم تكن تتوقع أن يكون هناك اتفاق ودعم لفريد زهران من قبل جميع أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية.

غالبية مكونات الحركة المدنية تدعمنا

وأشار النائبة أميرة صابر، إلى أنه رغم ذلك، فغالبية مكونات الحركة المدنية تدعم فريد زهران وتسانده في الانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أحزاب العدل والإصلاح والتنمية الذين يساندون بقوة فريد زهران.

الحركة المدنية تتخلى عن فريد زهران

وكانت عدد من أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية والشخصيات العامة بها، قد أعلنت عن عدم وجود ممثل لها في الانتخابات الرئاسية، بالرغم من ترشح فريد زهران، أحد مؤسسي الحركة.

توقيعات أحزاب  الحركة المدنية الديمقراطية وشخصياتها العامة (حسب الحروف الأبجدية )

الحزب الاشتراكي المصري- حزب التحالف الشعبي الاشتراكي- حزب الدستور -الحزب الشيوعي المصري- حزب العيش والحرية- الحزب العربي الديموقراطي الناصري – حزب الكرامة – حزب المحافظين – حزب الوفاق القومي.

الشخصيات العامة:

حمدين صباحي

سمير عليش

الدكتور عبد الجليل مصطفي

علاء الخيام

فاطمة خفاجي

الدكتور مصطفي كامل السيد

تابع موقع تحيا مصر علي