عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التضامن بمؤتمر صوت غزة من القاهرة: القيادة السياسية تحمي الأرض والعرض وتضع فلسطين في مقدمة اهتماماتها

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح  السيسي تحمى الأرض والعرض، مشيرة إلى أن ما يحدث في قطاع غزة هو خرق صريح لكافة الأعراف والقوانين الدولية، وما تقوم به إسرائيل هو انتهاك صريح أيضا لاتفاقية جنيف، وتعتبر هذه المخالفات جرائم حرب.

وزير التضامن: القضية الفلسطينية في مقدمة اهتمام الدولة المصرية لأكثر من سبعة عقود

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن قيام الكيان الإسرائيلي المحتل باستهدف الأبرياء وعربات الإسعاف والأطفال والبنيه التحتية هتك للقانون الدولى ومخالفا لكل الاعراف، مشدده أن إسرائيل لم تحترم القانون الدولى الإنسانى.

وقالت القباج خلال كلمتها بمؤتمر مؤسسة مجلس القبائل والعائلات المصرية والمنعقد تحت عنوان "صوت غزه من القاهرة" وذلك لدعم اشقائنا الفلسطينيين في غزه  وذلك بحضور احزاب حماه الوطن مستقبل الوطن تنسيقيه شباب الاحزاب والسياسيين ، على مدار ٣٥ يوما من حرائق وقنابل وقتل أرواح بريئة تظل غزة صامدة ومصر داعمة قيادة وحكومة وشعباً.

اختراق قانون الحرب

وتساءلت وزيرة التضامن: ماهى القوانين التى تحكم النزاع في غزة؟، مطالبة الكيان الإسرائيلي اتباع قانون الحرب.

ولفتت أن مصر قدمت كافة أوجه الدعم لقطاع غزة، موجهة التحية خاصة للتحالف الوطني والتنموى والهلال الأحمر المصري ومؤسسة حياة كريمة و كل من قام وساهم في توصيل أكثر من ٩ مليون طن مساعدات الي أهالي غزة.

دعم القضية الفلسطينية

وأشارت وزيرة التضامن أن مصر أصبحت مقرا لـ٢٧ دولة و١٦ منظمة دولية لتلقي وتقديم الدعم لأهالي غزة،كما أنه يتم العمل حاليا بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان بتجهيز مخازن لاستقبال المساعدات، ولفتت أنه تم استقبال ١٠٣ طائرة من ١٦ دولة.

وقالت إن الهلال الأحمر المصري ساهم في  رعاية ١١٣ مرافق للمصابين بتقديم الدعم النفسي لهم ، كما ساهم الهلال الأحمر في توصيل المعونات الي الشعب الفلسطيني مع نظيره في العديد من الدول الأخرى.

وجهت وزير التضامن الاجتماعي نيفين القباج، التحية الي أرواح الشهداء الذين سقطوا جراء الاعتداء الغاشم على الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن القضية الفلسطينية في مقدمة الدولة المصرية لأكثر من سبعة عقود .

تابع موقع تحيا مصر علي