عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى سالمان: مشروع قرار القمة العربية الإسلامية تأكيد للموقف العربي الموحد لدعم القضية الفلسطينية

مصطفى سالمان
مصطفى سالمان

قال النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، إن مشروع قرار القمة العربية الإسلامية في دورتها غير العادية في الرياض، تأكيد على الموقف العربي الموحد تجاه دعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

تحيا مصر

إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

وأوضح سالمان، في تصريحات صحفية له، أن مشروع قرار القمة العربية أكد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية بضرورة حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ورفض التهجير القسري للفلسطينيين، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.

ضرورة تبني المجتمع الدولي رؤية الدول العربية

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة تبني المجتمع الدولي رؤية الدول العربية للتصدي للعدوان الإسرائيلي والكارثة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بقتل الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

تطبيق قرارات منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى

وأكد النائب مصطفى سالمان، على ضرورة تطبيق قرارات منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى إزاء القضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال في جميع أراضيه المحتلة منذ عام 1967، والتي تشكل وحدة جغرافية واحدة.

تحذيرات القمة العربية الإسلامية من التداعيات الكارثية للعدوان الانتقامي

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى تحذيرات القمة العربية الإسلامية من التداعيات الكارثية للعدوان الانتقامي الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة والذي يرتقي إلى جريمة حرب جماعية وما ترتكبه خلاله من جرائم همجية في الضفة الغربية والقدس الشريف، ومن الخطر الحقيقي لتوسع الحرب نتيجة رفض إسرائيل وقف عدوانها وعجز مجلس الأمن الدولي عن تفعيل القانون الدولي لإنهائه.

وكان قد قال النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، مسبقًا إن العالم يواجه أزمة نقص الغذاء، الذي يعد أمن قومي لكل دولة، ولذلك الاهتمام بصناعة الأسمدة الكيماوية والكربونية سيسهم بشكل كبير في تحسين جودة المنتجات الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية مما يعمل على زيادة الإنتاج وتحقيق فائض للتصدير.

النائب مصطفى سالمان: الاهتمام بصناعة الأسمدة الكيماوية والكربونية سيسهم في تحسين جودة المنتجات الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية وزيادة الإنتاج

وأوضح النائب مصطفي سالمان، أن الدولة المصرية توجهت نحو الاهتمام بمصانع السماد، وظهر ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مجمع مصانع للأسمدة في العين السخنة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة التوسع في إنتاج الأسمدة الكيماوية والكربونية من خلال إشراك القطاع الخاص وفقا للمعايير الدولية لتحقيق زيادة في الإنتاج والاتجاه نحو تصدير الأسمدة الكيماوية مما يحقق عائد اقتصادي كبير يقدر بمليارات الدولارات.

وشدد النائب مصطفى سالمان، على ضرورة عمل حملات إرشادية للمزارعين عن كيفية استخدام الأسمدة الكيماوية والكربونية والكميات المطلوبة لكل محصول على حدة لعدم الإفراط في استخدامها حتى لا يحدث ضرر للأرض الزراعية أو إنتاج محاصيل غير صالحة للاستخدام.

النائب مصطفى سالمان: الأسمدة تسهم في زيادة الإنتاج وتحسين جودته مما يحقق الاكتفاء الذاتي

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الأسمدة تسهم في زيادة الإنتاج وتحسين جودته مما يحقق الاكتفاء الذاتي علاوة على الاتجاه نحو التصدير وتتحول مصر من دولة مستورة للمحاصيل الزراعية إلى دولة مصدرة.

تابع موقع تحيا مصر علي