عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سامي هاشم بتعديلات جائزة الطفل: الدولة المصرية تدعم النوابغ..فيديو

النائب سامي
النائب سامي

قدم النائب سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثارومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لسنة 2020 في شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير.

رئيس تعليم النواب: الإبداع والابتكار ضرورة للمجتمع باعتباره كنز من الكنوز

وأضافت النائب سامي هاشم: التعديلات كانت مطلوبة، لأن الإبداع والابتكار ضرورة للمجتمع باعتباره كنز من الكنوز، موضحا أن اكتشاف المبدعين في المراحل الأولى من النمو ورعايتهم يعد ضرورة.

وتابع رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب: الدولة ترعى المبدعين والمبتكرين منذ الطفولة، لأن المبدعين والمبتكرين كنز، موضحا أن التعديلات التي وردت على القانون تعديلات ضرورية لأنها تشجع كل مبدع ومبتكر وتحافظ عليهم.

النائب سامي هاشم: المبدع والمبتكر له طبيعة خاصة لأنه لا يستطيع أن يعمل تحت الضغط النفسي 

واستكمل النائب سامي هاشم: المبدع والمبتكر له طبيعة خاصة لأنه لا يستطيع أن يعمل تحت الضغط النفسي ولا يستطيع أن يعمل تحت التوتر والقلق، مؤكدا أن التعديلات الواردة على القانون جيدة، معلنا موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون.

تعديلات قانون جائزة الدولة للمبدع الصغير

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة تقريراللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثارومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لسنة 2020 في شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير.

مشروع القانون يأتي في إطار دعم الدولة المصرية للمبدعين الصغار ورعاية إبداعاتهم في مجالات الثقافة والفنون، كما أنه يخلق بيئة محفزة للأجيال الناشئة على الابتكار والإبداع وتنمية مواهبهم.

وأشادت اللجنة المشتركة، بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية لضمان توفير الرعاية الكاملة للمبدعين والموهوبين الصغار والتي كان من ثمارها صدور القانون 204 لسنة 2020 الذى وضع تنظيما تشريعياً لرعاية المبدعين الصغار وحماية حقوقهم وضمان الاستمرارية فى تلك الرعاية حتى بلوغ سن الثامنة عشرة سنة ميلادية.

تابع موقع تحيا مصر علي