عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بحضور وزير قطاع الأعمال»...صناعة النواب تناقش غدًا إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال لتعزيز قدرة الاقتصاد المصري على النمو

النائب محمد السلاب
النائب محمد السلاب

تعقد لجنة الصناعة برئاسة النائب محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، اجتماعًا غدًا لمناقشة إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الشركات القابضة والشركات التابعة لقطاع الأعمال العام وأهميته في تعزيز قدرة الاقتصاد المصري على النمو، وذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.

تحيا مصر 

لجنة الصناعة بمجلس النواب

وتعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد مصطفى السلاب، اجتماعًا اليوم، عقب الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاتة أبو زيد، بشأن دور الدولة في توفير المرافق الأساسية من غاز وكهرباء ومياه لمدينة طربول الصناعية بمدينة أطفيح محافظة الجيزة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وذلك بحضور وزارات: "التجارة والصناعة، والإسكان، وكهرباء، والبترول، والتنمية المحلية، والمالية".

صناعة النواب تناقش مشكلات القطاع بحضور عدد من المستثمرين

وقد أكد النائب محمد مصطفى السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن خطة عمل اللجنة في دور الانعقاد الرابع الحالي مبنية على الاستعانة بالآراء الخاصة برجال الصناعة وفقًا لتخصصاتهم من أجل وضع الحلول اللازمة لكافة الأزمات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، بحضور عدد من المصنعين والمستثمرين للاستماع للمشكلات والتعاون لوضع الحلول اللازمة.

وأشار السلاب، إلى أن لجنة الصناعة خلال أدوار الانعقاد الثلاثة الماضية حرصت على حل عدد من المشكلات وحققت بعض المتطلبات، قائلًا:" وما زلنا نحتاج جهود أكبر ومواجهة التحديات لتوطين الصناعة، ووضع الحلول اللازمة لزيادة المكون المحلي".

وأوضح رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، أن هناك تواصل دائم مع المصنعيين من أجل إنهاء كافة المشكلات لتحقيق مستهدفات التنمية بما يصب في صالح الاقتصاد الوطني.

وبشأن قانون الضريبة العقارية، أكد السلاب، أن اللجنة قامت بجهود كبيرة في هذا الشأن، ونجحنا في تأجيلها ثلاث سنوات ونسعى لزيادة هذه المدة.

ومن جانبه أكد المهندس شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن الصناعات الكيماوية من أهم الصناعات المصدرة والواعدة حاليا وتعتمد بجزء كبير على الخامات المحلية، مشيرًا إلى أن هناك بعض الدول لا تمتلك مواد خام، إلا أنها متطورة صناعيا بصورة كبيرة، قائلا: وعلى الرغم من ذلك فإن مصر تمتلك مقومات كبيرة للتقدم الصناعي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي