عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء الإسرائيلي: لن نقبل بأي هدنة طويلة قبل الإفراج عن المحتجزين

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنهم لن يقبلوا بهدنة طويلة قبل الإفراج عن الأسرى لدى حركة حماس، وجاء ذلك خلال تصريحات مع شبكة  CNN  الأميركية. 

تحيا مصر

نتنياهو: لن يكون مكان آمن لحركة حماس

وبسؤاله عن المستشفيات فى غزة قال نتنياهو:" إسرائيل (تساعد) المرضى من خلال إنشاء ممرات آمنة"، مشدداً أنه لن يكون مكان آمن لحركة حماس. 

وأضاف نتنياهو:" نحن أنشئنا منطقة آمنة فى شمال قطاع غزة.. نحن نريد إخلاء جميع المواطنيين من المناطق المستهدفة"، مشيراً إلى أن :" حماس تستخدم كل قواتها لإبقاء المواطنين فى هذه المناطق". 

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيليفى تصريحات للقناة الأميركية:" نحن طالبنا بإجلاء جميع المرضى من مستشفيات الشفاء (أكبر مستشفى فى غزة) وبالفعل هناك 100 أو أكثر تم إجلائهم". 

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني بخروج مستشفى القدس عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، وذلك جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة واستهداف المستشفيات وسط التحذيرات الأممية بتعرض حياة المرضي والمصابين والنازحين داخل المستشفيات للخطر مع استمرار هذا القصف الإسرائيلي. 

خروج مستشفى القدس عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني:"نأسف لعدم التجاوب الدولي مع نداءات تقديم المساعدة لمستشفى القدس"، مضيفاً:" مستشفى القدس ترك يواجه مصيره أمام قصف إسرائيلي عنيف ومباشر".

وسبق أن وجه الهلال الأحمر الفلسطيني مناشدة عاجلة للمجتمع الدولي عن تدهور الأوضاع فى مستشفى القدس وقال فى بيان:" نناشد المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بسرعة التدخل العاجل لحماية طواقم مستشفى القدس .. نحو 500 مريض فى المستشفى و أكثر من 1400 نازح معظمهم من الأطفال والنساء". 

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني فى بيان:" طواقمنا محاصرون داخل المستشفى الدبابات والقوات الإسرائيلية تحاصر المستشفى من جميع الاتجاهات.. ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف المستشفى هناك العديد من الجرحى".

الصحة العالمية: فقدنا الاتصالات مع مستشفى الشفاء في غزة

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها فقد الاتصال بموظفيها فى مستشفى الشفاء بشمال قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل حملتها العسكرية على القطاع المحاصر لليوم الـ37 على التوالي، مستهدفة مختلف القطاعات والبنية التحتية للقطاع المحاصر وكثفت جهودها خلالها الأيام الأخيرة استهداف المستشفيات بزعمها أن حركة حماس تستخدم المستشفيات لأغراض عسكرية.

تابع موقع تحيا مصر علي