عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. إعلام النواب تناقش طلبات إحاطة للنائبة منى عمر بشأن عدم الانتهاء من تطوير قصر ثقافة التذوق بسيدي جابر بالإسكندرية

منى عمر
منى عمر

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائب درية شرف الدين، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة منى عمر، بشأن عدم الانتهاء من تطوير قصر ثقافة التذوق بسيدي جابر بمحافظة الإسكندرية.

تحيا مصر

إعلام النواب تناقش إنشاء موقع ثقافي على الأرض المخصصة لها بمنطقة العجمي

وأخر بشأن عدم قيام الهيئة العامة لقصور الثقافة بإنشاء موقع ثقافي على الأرض المخصصة لها بمنطقة العجمي بمحافظة الاسكندرية، مما يهدد بسحب قرار التخصيص.

كما تناقش اللجنة أيضًا طلب إحاطة للنائبة منى عمر بشأن قلة عدد المواقع الثقافية بمدينة الاسكندرية وخلو  مناطق مثل (العجمي، سيدى بشر، المندرة، باكوس) وغيرها من المواقع.

وكانت قد قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، مسبقًا إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيض نفقات حملة الدعاية الانتخابية إلى أضيق الحدود وتوجيه التبرعات للحملة لصالح الجمعيات والمنظمات الداعمة للفلسطينيين، تؤكد على حرصه البالغ على تخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة  وسعيه الدؤوب لوضع حد لهذه المعاناة.

اهتمام مصر بحل القضية الفلسطينية

وأكدت عمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن هذه التوجيهات تعكس الإهتمام الكبير الذي توليه مصر لحل القضية الفلسطينية، والتصدي للمحاولات الإسرائيلية لتصفيتها من خلال إبادة الشعب الفلسطينى وتهجيره القسري.

وفي نفس السياق قد قال النائب أحمد حجازي، عضو مجلس النواب، إنه ليس هناك أدنى شك فى أن الحملة الرئاسية للمرشح الرئيس عبد الفتاح السيسى تعمل بإحترافية شديدة وبإلتزامات ومنهجية أخلاقية وإنسانية رائدة.

تخفيض تكلفة الدعاية الانتخابية

وتابع عضو مجلس النواب في تصرحيات خاصة لتحيا مصر،:" الحملة تُراعى الظروف القاسية التى ألمت بالأراضى الفلسطينية، وما يحدث لإخوتنا وأبنائنا، مشيدًا بقرار الرئيس السيسي بتخفيض تكلفة الدعاية الانتخابية والتبرع بها لنصرة الأشقاء في غزة وفلسطين".

رؤى الرئيس واحتكامه للمنطق الإنسانى

وأوضح النائب أحمد حجازي، أن الحملة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، فضلت أن تتبرع بالجزء الأكبر من نفقات الدعاية الانتخابية لصالح أهلنا فى الأراضى المحتلة، إعمالاً للضمير الوطنى والعربى وفِقه الأولويات، وهذا ليس بجديد على رؤى الرئيس واحتكامه للمنطق الإنسانى.

تابع موقع تحيا مصر علي