عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السرطان يطفئ أضواء مشاهير الفن والإعلام.. سلب حياتهم في غمضة عين

سارة حسن وجواهر الكويتية
سارة حسن وجواهر الكويتية أرشيفية

عدد لا حصر له من نجوم الوسط الفني والإعلامي عانوا بسبب صراعهم مع مرض السرطان، ومنهم من استطاع أن يقاوم المرض وينتصر عليه ومنهم من وقع في فخه وخسروا حياتهم التي كانت مفعمة بالطاقة والأمل.

تحيا مصر

جواهر الكويتية 

ولعل آخر هولاء النجوم الذين اختطفهم السرطان مبكرًا، الفنانة جواهر الكويتية التي توفيت عن عمر ناهز 45 عام بعد صراعها الطويل مع مرض سرطان المعدة، وأعلنت الفنانة الكويتية جواهر إصابتها بمرض السرطان في فبراير 2020 خلال بث مباشر ليها عبر حسابها الشخصي بتطبيق سناب شات و نشرت صورة لمرضي سابقين بالسرطان تم شفائهم قائلة: إن شاء الله ينكتب اسمي معاهم المتشافين يارب.

ونشرت جواهر الكويتية صورة أخري من  غرفة العلاج التي تقيم فيها وقالت: يأتي بها الله إن الله لطيف خبير، وكانت الإعلامية مي العيدان أعلنت في وقت سابق خضوع الفنانة جواهر لعملية جراحية دقيقة وشاركت العيدان عبر إنستجرام فيديو ظهرت فيه جواهر ملازمة فراش مستشفى بألمانيا.

وقالت مي العيدان  بالفيديو أنها تستعد لإجراء عملية جراحية صعبة وتوقفت عن تناول الطعام لأكثر من 24 ساعة وإنها تخضع لعملية نقل دم، وعلقت جواهر قائلة: حبيت أطمنكم بسبب سؤالكم المتكرر عني.. جزاكم الله كل خير ما قصرتم وأنا الآن آخد دم.

وأضافت مي العيدان: الفنانة جواهر الكويتية تستعد في المستشفى لإجراء عملية خاصة بعلاجها من السرطان وتقول دقائق وأكون بيد الغرباء ليس معي غير الله.. دعواتكم لها الله يطلعها من العملية أحسن مما دخلت لها، ادعولها بالشفاء لا تكفوا عن الدعاء لها فربما كان دعاء أحدكم الأقرب إلى الله.

سارة حسن

وقبل أيام قليلة من وفاة جواهر الكويتية، رحلت عن عالمنا المذيعة سارة حسن يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023 بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان وتم احتجازها في العناية المركزة بعد دخولها في غيبوبة وتوفيت بسبب مرض السرطان.

أسماء مصطفى 

وكانت لحقت جواهر الكويتية وسارة حسن بالإعلامية أسماء مصطفى، ففي نهاية أكتوبر قبل الماضي دخلت الإعلامية الراحلة إلى المستشفى نتيجة تداعيات معاناتها مع السرطان وكانت أعلنت قبل الأمر شهرين عبر صفحتها بموقع فيسبوك أن حالتها معقدة وتتلقى أكثر من نوع علاج كيماوي.

ونعى النائب أيمن أبوالعلا زوجته الراحلة أسماء مصطفى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقال: انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون.

مها حسني

ولم تستطيع الإعلامية مها حسنى أن تفر من السرطان وانتهى مصيرها مثلهم بعد صراع طويل مع المرض، وهي واحدة من مذيعات العصر الذهبى للتليفزيون المصرى، وكانت  تعرضت لأزمة صحية نقلت على أثرها إلى أحد المستشفيات وشيعت الجنازة من مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم، وقدمت حسني خلال مشوارها كتير من البرامج أهمها سيدتى الذي اهتم بأحوال المرأة وكل ما يخص اهتمامتها بشكل عام.

أشرف مصيلحي 


وانضم لنجمات الفن والإعلام، الفنان أشرف مصيلحي حيث رحل الفنان أشرف مصيلحي عن عالمنا سبتمبر الماضي عن عمر ناهز الـ49 عام بعد صراع طويل مع مرض سرطان المخ.

اقرأ أيضًا.. 

عفاف مصطفى: جيش الاحتلال هو الطفل المدلل لأمريكا 

خاص|سلوى عثمان نجلة عثمان محمد علي تكشف تفاصيل جنازته

 

ومن كبار النجوم الذين ذاقوا مرارة الألم أولًا، الفنان محمود عبدالعزيز والذي بدأ قبل وفاته بأشهر قليلة رحلة علاج بالكيماوي وخضع لـ 20 جلسة علاج في فرنسا ومن ثم عاد إلى مصر حتى أعلن الأطباء انتشار المرض في مناطق متفرقة من جسده مثل العمود الفقري والمخ والكبد، و يأس الأطباء من حالته الصحية وتوفي في 2016.

فضلًا عن الفنان عامر منيب الذي أُصيب بسرطان البنكرياس والقولون واستأصل منيب سرطان القولون فى ألمانيا، لكن حالته لم تتحسن بعد عودته لمصر ودخل فى غيبوبة تامة نتيجة المسكنات القوية التي كان يتناولها، وفارق الحياة داخل إحدى المستشفيات عن عمر يناهز 43، واُختتمت القائمة بالفنانة ناهد شريف التي أصيبت بمرض سرطان الثدى وسافرت للخارج لتلقى العلاج ونجحت العملية وعادت للقاهرة لتمارس حياتها بصورة طبيعية لكن المرض لم يتركها و تدهورت حالتها الصحية من جديد ورحلت عن عالمنا عن عمر 38 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي