عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع أسعار الذهب اليوم خلال تعاملات المنتصف.. سارع بالإدخار

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، خلال تعاملات منتصف اليوم، بمقدار 5 جنيهات، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2615 جنيها، بينما السعر العالمي سجل نحو 1937 دولار للأوقية، أما الأونصة سجلت نحو 92 ألف و958 جنيها.

أسعار الذهب اليوم

ويقدم موقع «تحيا مصر»، أسعار الذهب اليوم بدون مصنعية، حيث سجل عيار 21 نحو 2615 جنيها، بينما عيار 18 سجل نحو 2241 جنيها، أما عيار 24 سجل نحو 2989 جنيها، مع العلم أن هناك بعض المحال أعلنت عن بدء سعر المصنعية من 30 جنيها، وذلك بتخفيض يصل إلى 50%، يأتي ذلك بهدف تشجيع المواطنين على شراء المشغولات الذهبية، بعدما شهدت الفترة الماضية تراجعا ملحوظ.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية

وإذا كنت تريد معرفة أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية، فإنه يجب العلم أن السعر المعلن على منصة شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية لا تتضمن سعر المصنعية أو ضريبة القيمة المضافة، وأيضا الدمغة، فإن سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل اليوم 2615 جنيها بالإضافة إلى قيمة المصنعية التي تتراوح بين 60 جنيها إلى 200 جنيها.

أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم عيار 18

وفيما يخص سعر الذهب اليوم عيار 18 فإن الجرام سجل نحو 2241 جنيها، وقامت العديد من ورش الذهب بتقديم أوزان خفيفة من أجل جذب المواطنين على الشراء، فهناك مشغولات ذهبية تبدأ من وزن جرام واحد، وربما أقل من ذلك، كما قاموا بطرح سبائك ذهبية بأوزان تبدأ من جرام، وهذا يسهل على المواطن شراء ذهب للإدخار.

وكشف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس هاني ميلاد، أن الذهب يعد استثمار طويل الأجل، أي أن المواطن الذي يشتري الذهب لا يجب الانتظار حتى يحصل على العائد في وقت قصير، مشيرا إلى أن الذهب يعد ملاذ أمن للاستثمار، حيث يلجأ إليه المستثمرين عند التقلبات الاقتصادية العالمية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن الوقت الآن مناسب للشراء، ولكن لا ننصح بالبيع، مشيرا إلى أن الاستثمار في الجنيهات الذهبية والسبائك يكون أفضل من المشغولات الذهبية، حيث نسبة الخسارة في المصنعية تكون أقل بكثير.

تابع موقع تحيا مصر علي