عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الأرصاد": تحسن في الأحوال الجوية مقارنة بالأمس.. وكميات الأمطار ستقل

درجات الحرارة
درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم.. قالت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بعد الـ 48 ساعة الماضية والتي شهدت تقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى سقوط الأمطار في المحافظات المختلفة، سنشهد فى الطقس اليوم تحسنًا في الأحوال الجوية عن أمس بشكل كبير، كما ستقل كميات الأمطار وتكون موجودة فقط فى بعض المناطق المتفرقة من الجمهورية لكنها أقل بكثير عن الأمس.

تحيا مصر

تحسن أحوال الطقس

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « صباح الخير يا مصر»، على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، قائلًة « من المتوقع أن يشهد الطقس استمرار لتأثير المنخفض الجوي لكنه أقل تأثيرًا من الأمس وأول أمس، كما أن الأمطار ستكون أمطار خفيفة، ومتوسطة في بعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، والسواحل الشمالية وكذلك بعض المناطق من محافظات الوجه البحري».

وتابعت « قد تمتد الأمطار خفيفة إلى بعض المناطق من محافظات القاهرة الكبرى أو جنوب سيناء أو سلاسل جبال البحر الأحمر، لكنها غير مؤثرة تمامًَا على أي أعمال يومية، وستكون على فترات متقطعة في اليوم وبمناطق دون الأخرى، كما أن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام».

الأرصاد ننحدث عن درجات الحرارة

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه طبقا لمحطات الرصد التابعة لها، سجلت محطات عدة شبورة مائية كثيفة وضبابا وانخفضت الرؤية الأفقية على مناطق متفرقة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد، تستمر اليوم الإثنين، فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

درجات الحرارة العظمى اليوم:

القاهرة الكبري والوجه البحرى ٢٨ درجة مئوية 
السواحل الشمالية ٢٦ درجة مئوية 
جنوب سيناء ٣٢ درجة مئوية 
شمال الصعيد ٣٠ درجة مئوية 
جنوب الصعيد ٣٤ درجة مئوية

تابع موقع تحيا مصر علي