عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث: المقاومة ألحقت خسائر مادية وبشرية كبيرة بالعدوان الإسرائيلي

أحداث غزة
أحداث غزة

قال الدكتور حسن أبو طالب مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنّ طالما هناك احتلال ستكون المقاومة، والمقاومة الشعبية مشروعة وفقا للقانون الدولي والتراث الإنساني، سواء كان اسمها حماس أو الجهاد أو الحركة الشعبية، مشددًا على أن المقاومة وجهت ضربات مؤلمة للجيش الإسرائيلي.

تحيا مصر

العدوان على قطاع غزة

وأضاف أبو طالب في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "حتى هذه اللحظة أنه مرّ على العدوان على قطاع غزة أكثر من 37 يوما، وطيلة هذه الفترة لم يستطع تحقيق الهدف المعلن وهو القضاء على حركة حماس".

خسائر كبيرة جدا للجانب الإسرائيلي

وتابع مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "مقاتلو حماس ومقاتلو الحركات والمنظمات الفلسطينية الأخرى استطاعوا أن يوجهوا خسائر كبيرة جدا للجانب الإسرائيلي، والحديث الآن عن تدمير عدد كبير من الآليات والدبابات وهو ما يعبر عن وجود خسائر بشرية كبيرة، ولكن الاحتلال لا يعلن عن هذه الخسائر".

وفي وقت سابق.. أعلنت وزارة الصحة في غزة وفاة 6 رضع و9 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى الشفاء بغزة.

نداء استغاثة عاجل للجنة الدولية للصليب الأحمر 

كما وجهت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتور مي الكيلة نداء استغاثة عاجل للجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع خلال اجتماعٍ طارىء عقدته مع ممثل اللجنة في القدس جان فيليب ومنسق الشؤون الصحية للصليب الأحمر جراهام دوغان، أمس الأحد.

وأمس استعرضت الوزيرة الوضع الصحي الكارثي في قطاع غزة، والاعتداءات التي يشهدها النظام الصحي، حيث توقفت ٢٣ مستشفى من أصل ٣٥ عن العمل بشكل كامل، كما تحاصر قوات الاحتلال العديد من المشافي وتمنع الدخول أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.

تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وحذرت منظمة الصحة العالمية من جديد من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وانهيار منظومة الصحة جراء العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة المتواصلة منذ 7 أكتوبر على غزة

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنه منذ السابع من أكتوبر تحققت منظمة الصحة العالمية من أكثر من 250 هجوما على منشآت الرعاية الصحية في غزة والضفة الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي