عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام النواب توصي بتصفية صندوق تكافل العاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة

منى عمر
منى عمر

ناقشت لجنة الاعلام والثقافة والاثار بمجلس النواب، برئاسة الوزيرة الدكتورة درية شرف الدين، أمس الأحد، عقب الجلسة العامة، طلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة منى عمر، عضو المجلس، بشأن عدم حل مشكلة صندوق تكافل العاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة حتى الآن.

تحيا مصر

الهيئة العامة لقصور الثقافة

وأوصت اللجنة بضرورة إلتزام الهيئة العامة لقصور الثقافة في الإسراع بالاستعانة بخبير اكتواري  لتوزيع النسب المالية على أصحاب المعاشات والموظفين الحاليين المشتركين بصندوق التكافل (تمهيدًا لتصفيته).

كما أوصت اللجنة بمخاطبة هيئة الرقابة المالية بتقرير الخبير الاكتواري فور الانتهاء منه وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثة اشهر من تاريخه.

والجدير بالذكر، أن لجنة الثقافة والاعلام والآثار، قد ناقشت أمس الأحد، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، بالاشتراك مع مكاتب لجان الخطة والموازنة، الشؤون الدستورية والتشريعية، القوى العاملة.

لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة

ومن جانبها، ناقشت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، برئاسة النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، في اجتماع اليوم عدد من طلبات الإحاطة، والتي تتضمن الآتي: 

برنامج تكافل وكرامة

-مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الحديدي، بشأن وقف صرف الدعم للأسرة المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بمركز المنزلة والمطرية محافظة الدقهلية.

عدم وجود رصيد للدفع الإلكتروني للمعاشات الشهرية

-مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الشريف، بشأن عدم وجود رصيد للدفع الإلكتروني للمعاشات الشهرية المستحقة لكثير من بطاقات تكافل وكرامة لفترات طويلة لمحافظة الإسكندرية.

 المعاشات الشهرية

-مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد خير الله، بشأن عدم وجود رصيد للدفع الإلكتروني للمعاشات الشهرية المستحة لكثير من بطاقات تكافل وكرامة لفترات طويلة بمحافظة الإسكندرية. 

وكانت قد قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، مسبقًا إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيض نفقات حملة الدعاية الانتخابية إلى أضيق الحدود وتوجيه التبرعات للحملة لصالح الجمعيات والمنظمات الداعمة للفلسطينيين، تؤكد على حرصه البالغ على تخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة  وسعيه الدؤوب لوضع حد لهذه المعاناة.

اهتمام مصر بحل القضية الفلسطينية

وأكدت عمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن هذه التوجيهات تعكس الإهتمام الكبير الذي توليه مصر لحل القضية الفلسطينية، والتصدي للمحاولات الإسرائيلية لتصفيتها من خلال إبادة الشعب الفلسطينى وتهجيره القسري.

تابع موقع تحيا مصر علي