عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يؤكد أهمية تدعيم التجارة البينية بين الدول الإفريقية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي،أهمية تدعيم التجارة البينية بين دول القارة الإفريقية.

وقال الرئيس السيسي: "إن القارة لديها قدرات اقتصادية هائلة وموارد طبيعية ضخمة جدا في كل المجالات سواء الزراعية أو التعدينيةأوغيرها، ولا ينقصنا غير التنسيق والتعاون الايجابي بيننا جميعا بدعم الشركات التي ممكن أن تقوم بهذا الأمر".

 تدعيم التجارة البينية بين الدول الإفريقية

وأضاف الرئيس السيسي ، في كلمة ترحيبية اليوم /الاثنين/ خلال فعاليات المعرض الإفريقي للتجارة البينية 2023 بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، إن مصر تحاول أن تقوم بدور إيجابي فيما ينفع الناس ونحن حريصون على التنمية والتعمير وإطفاء الحرائق إن وجدت".

النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم /الاثنين/، فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر فعاليات النسخة الثالثة من المعرض، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، وعدد من الوزراء ورجال الدولة.

التنمية في إفريقيا

من جانبه، ثمن السفير ألبرت موتشانجا مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الأفريقي، المجهودات المصرية لاستضافة النسخة الثالثة من المعرض الأفريقي للتجارة البينية، موجها الشكر للشعب والحكومة المصرية على حفاوة الاستقبال.

قال موتشانجا خلال كلمته في افتتاح المعرض الافريقي للتجارة البينية، بحضور الرئيس السيسي، إن الاتحاد الافريقي يضطلع بدور هام داخل المعرض، فضلا عن الأجنحة الخاصة لفروع التجارة الحرة القارية.

أشار إلى أن هذا المعرض يعقد في وقت يشوبه عدم الاستقرار والتغيرات المناخية وأحداث أخرى، منوها بأن كل ذلك يدفعنا إلى العمل بمرونة لكي ننتهي من التكامل الاقتصادي، مضيفا: "هذا المعرض يحتوي على العديد من المعلومات حول التجارة ودفع التجارة البينية الأفريقية وفقا لمقررات رؤساء الدول والحكومات حتي تمضى أفريقيا قدما نحو الرفاهية".

تابع موقع تحيا مصر علي