عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور: تدعيم التجارة البينية بين الدول الأفريقية فرصة لتكون خيرات أفريقيا للدول الأفريقية وشعوبها

 النائب محمود منصور
النائب محمود منصور

ثمن النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، دور مصر في تنظيم معرض التجارة البينية للدول الأفريقية وهذا يدل علي إهتمام القيادة السياسية بالتعاون والتقارب بين الدول الأفريقية، منوهًا على  كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إفتتاح المعرض حريصون علي القيام بدور إيجابي لمنفعة المواطن. 

تحيا مصر 

التجارة البينية بين الدول الأفريقية

وأشار أن أهمية تدعيم التجارة البينية بين الدول الأفريقية فرصة لتكون خيرات أفريقيا للدول الأفريقية وشعوبها، حيث أنها تمتلك الكثير من الكنوز والخيرات ولدينا الخيرات التي تؤهلنا للأستفادة من تلك الخيرات ، ولا ينقص الدول الأفريقية سوي التنسيق والتعاون الإيجابي بينها. 

عودة العلاقات بين أشقائنا من القارة الأفريقية 

وأوضح محمود منصور، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ تولية قيادة البلاد وهو يولي إهتماماً خاصاً بالدول الأفريقية وعودة العلاقات بين أشقائنا من القارة الأفريقية، والربط بين الأسواق الأفريقية خاصة وأن العالم كلة الأن يعاني من الأزمات الأقتصادية وزيادة التضخم الذي يواجه دول العالم . 

ودعا عضو مجلس النواب الدول الأفريقية إلي مزيد من التعاون فيما بينها للنهوض بالقارة وبشعوبها .

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته اليوم بمعرض التجارة البينية للدول الأفريقية،على أهمية تدعيم التجارة البينية بين دول القارة الإفريقية.

وقال الرئيس السيسي: "إن القارة لديها قدرات اقتصادية هائلة وموارد طبيعية ضخمة جدا في كل المجالات سواء الزراعية أو التعدينيةأوغيرها، ولا ينقصنا غير التنسيق والتعاون الايجابي بيننا جميعا بدعم الشركات التي ممكن أن تقوم بهذا الأمر".

 تدعيم التجارة البينية بين الدول الإفريقية

وأضاف الرئيس السيسي ، في كلمة ترحيبية اليوم /الاثنين/ خلال فعاليات المعرض الإفريقي للتجارة البينية 2023 بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، إن مصر تحاول أن تقوم بدور إيجابي فيما ينفع الناس ونحن حريصون على التنمية والتعمير وإطفاء الحرائق إن وجدت".

النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم /الاثنين/، فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر فعاليات النسخة الثالثة من المعرض، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، وعدد من الوزراء ورجال الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي