عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب توافق على اتفاقية تطوير خط شكة حديد أبو قير بالاسكندرية وتحويله لمترو كهربائي

لجنة النقل بمجلس
لجنة النقل بمجلس النواب

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد خلال اجتماعها اليوم، على الإتفاقية الموقعة بين الهيئة القومية للأنفاق والبنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالأسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي.

تحيا مصر 

 تطوير خط سكة حديد أبو قير 

وتهدف الإتفاقية الي تطوير خط سكة حديد أبو قير القائم الذي يربط وسط مدينة الإسكندرية بمنطقة أبو قير التي تقع شمال شرق المحافظة وتزويده بالكهرباء ليصبح نظام مترو يعمل بكفاءة عالية، ويتكون المشروع من أعمال البنية التحتية لتطوير الخط وتزويده بالكهرباء، وأنظمة السكة الحديد ذات الصلة (بمن في ذلك تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات وأنظمة التحكم المركزية) المعدات المتحركة التي سيتم تشغيلها على خط المترو الجديد الإشراف على الإنشاءات.

علاء عابد: نحتاج لثورة تشريعية في مجال الطفوله  والرئيس السيسي اول من نادي بالاهتمام بالطفل

وقد طالب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بثورة  تشريعية في مجال الطفل ، قائلا: نحتاج لثورة كامله من التشريعات لبناء الإنسان ، وذلك بناءا علي ما ذكرة الرئيس عبد الفتاح السيسي أننا نسعي لبناء الإنسان  وان الرئيس،و هو  اول من نادي بالاهتمام بالطفل.

إبادة الطفل الفلسطيني 

واضاف النائب علاء عابد،  أن لدينا 41 مليون طفل منهم 22 مليون طفل ذكر، و19 اناث،الدوله بتعالجهم وتعلمهم طبقاً للمواد ٦ و٨٠ و٨٢ من الدستور المصري وفي هذا التوقيت اللي بنعمل قوانين لحماية الطفل هناك إبادة للطفل الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تعديلات قانون الطفل.

البرلمان المصري يسن القوانين لحماية الطفل والكنيست الاسرائيلي تسن القوانين لإبادة الطفل الفلسطيني

وأكد النائب علاء عابد،  أننا لدينا  منظمات حقوق الإنسان في مصر تعمل على  حماية حقوق الطفل، والبرلمان المصري يسن القوانين لحماية الطفل، ولكن المجالس في اوروبا والكنيست الاسرائيلي تسن قوانين لابادة الطفل الفلسطيني، بامدادهم باليات عسكرية وتقديم دعم مادي وعيني ،  لإبادة الدولة الفلسطينية، مشيرا الي انه لم يشهد العالم منذ هيروشيما مثل هذه المجازر.

تابع موقع تحيا مصر علي