عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية.. ورأس المال يربح مليار جنيه

 البورصة المصرية
البورصة المصرية

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم، فقد ربح رأس المال السوقي نحو مليار جنيه ليصل إلى مستوى الـ 1.614 تريليون جنيه، وذلك بدعم جماعى للمؤشرات بدعم من مشتريات المستثمرين على الأسهم القيادية والمتوسطة.

تحيا مصر 

مؤشرات البورصة المصرية

وفيما يخص مؤشرات البورصة المصرية، فقد ارتفع مؤشر EGX 30 المحدد النسبي بنسبة 0.19% ليغلق عند مستوى 23 ألف و954 نقطة، أما مؤشر EGX 70 متساوي الأوزان ارتفع بنسبة 1.25%، ليغلق عند مستوى 4 آلاف و791 نقطة، كما قفز مؤشر EGX 100 بنسبة 0.87% ليغلق عند مستوى 7 آلاف و020 نقطة.

مؤشر البورصة المصرية EGX 30

وعن مؤشر البورصة المصرية EGX 30 محدود الأوزان ارتفع بنسبة 0.3% ليغلق عند مستوى 28 ألف و983 نقطة، في حين ارتفع مؤشر EGX 30 للعائد الكلي بنسبة 0.16% ليغلق عند مستوى 10 آلاف و194 نقطة.

مؤشر البورصة المصرية EGX 70

وفيما يخص مؤشر البورصة المصرية EGX 70 متساوي الأوزان ارتفع بنسبة 1.25%، ليغلق عند مستوى 4 آلاف و791 نقطة.

مؤشر البورصة المصرية EGX 100

أما عن مؤشر البورصة المصرية EGX 100 ارتفع بنسبة بنسبة 0.87% ليغلق عند مستوى 7 آلاف و020 نقطة.

 البورصة المصرية

والجدير بالذكر، أن أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، وقع بروتوكول مع مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر (EUE)، اليوم الاثنين، يأتي ذلك في إطار مبادرة البورصة المصرية لنشر الثقافة المالية والاستثمار والادخار التراكمي بالبورصة وانطلاقا من رغبة الطرفين في تدعيم التعاون بينهما لتعظيم المساهمة في التنمية الشاملة في مصر.

ويهدف هذا البروتوكول إلى تقديم محاضرات لطلبة الجامعات الأوروبية في مصر عن مبادئ البورصة وإعداد وتوزيع كتيبات إلكترونية تعليمية من قبل البورصة، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من الندوات لطلاب الجامعات الأوروبية لنشر الوعي بمزايا القيد والاستثمار في البورصة، ونشر الثقافة المالية وإعداد المتميزين منهم ليصبحوا سفراء للبورصة المصرية.

طبيعة عمل البورصة المصرية 

وألقى رئيس البورصة محاضرة استعرض فيها طبيعة عمل البورصة المصرية ودورها في الاقتصاد، وكذلك دورها في تشجيع استثمارات الشباب باعتبارهم الفئة العمرية الأكبر في مصر، والعمل على رفع نسبة تمثيلهم بين فئات المستثمرين التناظر نسبة تمثيلهم في المجتمع، ومن ثم جاءت أهمية إدخال مفاهيم الشمول المالي والرقمي والادخار والاستثمار التراكمي للشباب، وتعريفهم بالمبادئ  الأساسية للاستثمار والبورصة.

تابع موقع تحيا مصر علي