عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: 90%من مستشفيات غزة خرجت من الخدمة وتعافيها يحتاج سنوات طويلة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور خالد عبد الغفّار وزير الصحة، أن الوزارة على تواصل مستمر مع السفراء بشكل يومي من أجل المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.

وزير الصحة: 90% من مستشفيات غزة خرجت من الخدمة والموجود الآن لا يجد وقود 

و قال خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، إن 90% من مستشفيات غزة خرجت من الخدمة والموجود الآن لا يجد وقود والحمل كبير لا شك في ذلك، وسيستمر الأمر إلى أن تتعافى المنظومة الصحية في غزة، وهذا يحتاج سنوات كبيرة، "وتظل مصر تشيل الحمل الكبير ومنفتحين على منظمة الصحة العالمية والمنظمات الصديقة بهدف تقديم سبل الدعم".

و قال وزير الصحة: "المساعدات يتم توجيهها للهلال الأحمر ولا شك أننا في وقت سابق نقلنا مستلزمات طبية إلى الجانب الآخر، ومستعدين لتقديم كل الدعم الممكن للمصابين، وحتى عند وقف إطلاق النار ممكن ندخل ونعالجهم هناك".

أهمية الدور الذى تقدمه وزارة الصحة والهلال الأحمر المصري فى الكارثة الصحية

من جانبه، أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أهمية الدور الذى تقدمه وزارة الصحة والهلال الأحمر المصري فى الكارثة الصحية التى يشهدها قطاع غزة.

رئيس صحة النواب: مصر دائما حاضرة في وقت المخاطر وهذا ما اتضح خلال الأزمة الراهنة

وقال حاتم، إن مصر دائما حاضرة في وقت المخاطر وهذا ما اتضح خلال الأزمة الراهنة التى يشهدها قطاع غزة، وذلك على خلفية استمرار القصف الإسرائيلي على المستشفيات.
وأشار الدكتور أشرف حاتم خلال جلسة الاستماع التى عقدتها لجنة الصحة بمجلس النواب بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة لعرض جهود الدولة المصرية فى تقديم الدعم الصحي لأهل غزة،  إلي تطوع عدد كبير من الأطباء المصريين للمساهمة فى علاج الجرحي والمصابين من الشعب الفلسطيني، وقال: معظم الأطباء من تخصص الجراحة العامة .

وشهدت الجلسة التى عقدتها لجنة الصحة عرض فيلمين يتضمنان شهادات حية من الجرحى والمرضى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج حاليا بالمستشفيات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي