عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح سبائك الذهب في البورصة السلعية غدا.. والشعبة: نتابع تأثيرها على السوق

سبائك الذهب
سبائك الذهب

أعلن رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، الدكتور إبراهيم عشماوي، طرح سبائك الذهب والفضة من خلال المنصة الإلكترونية للبورصة، غدا الثلاثاء، حيث يستهدف هذا الطرح ضبط أسعار الذهب في السوق المحلي.

تحيا مصر

طرح سبائك الذهب والفضة

وكشف الدكتور إبراهيم عشماوي، في بيان صادر منذ قليل، أن الهدف من طرح سبائك الذهب والفضة هو ضبط السوق المحلي، مشيرا إلى أن الطرح يتضمن المصنعين وكذلك التجار والشركات العاملة في المجال.

طرح الذهب في البورصة السلعية

ومن جانبه قال لطفي منيب، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة شاركت في بداية الاجتماعات الخاصة بطرح الذهب في البورصة السلعية، إلا أن المسؤول عن هذا الطرح بشكل كامل هي وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف رئيس شعبة في تصريحات خاصة «تحيا مصر»، أنها تجربة جديدة في السوق، وسوف ندرس مدى تأثيره في الأسعار، مشيرا إلى أن المتحكم في أسعار الذهب في السوق المحلي السعر العالمي، وأيضا العرض والطلب، بالإضافة إلى سعر الدولار في السوق الموازي.

سبائك الذهب 

تداول سبائك الذهب

وعلى الجانب الآخر.. قال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة، إن تداول سبائك الذهب سيكون للشركات والمصنعين، بشرط دفع 2 مليون جنيه مبلغ التأمين الخاص بالمزاد.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الاشتراك في المزاد يكون قبل موعد المزاد بحوالي 24 ساعة، من بدء المزاد عبر منصة البورصة السلعية، فضلا عن اشتراط تسجيل الشركات في منصة البورصة السلعية.

وجاء طرح الذهب في البورصة السلعية، بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بمد العمل بفترة إعفاءات واردات الذهب من الرسوم الجمركية، بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلى والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، من الرسوم، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة لمدة 6 أشهر  بهدف زيادة المعروض من منتجات المعادن الثمينة في السوق المحلي.

معرض نبيو للذهب

وينطلق معرض نبيو في نسخته الثالثة والذي سيقام يوم 26 نوفمبر الجاري على مدار 3 أيام، إذ تقرر إعفاء العارضين الدوليين المشاركين في المعرض، من الجمارك والرسوم على مشغولاتهم الذهبية، مع السماح لهم جلب معروضاتهم من الذهب بأي كميات في الذهب في حقائبهم الخاصة دون الحاجة لشحنها في شركات شحن.

تابع موقع تحيا مصر علي