عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتز محمود يشيد بمجهود وزير قطاع الاعمال ويطالب بضرورة الالتزام بوثيقة ملكية الدولة

لجنة الصناعة
لجنة الصناعة

أشاد النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب بالدور والمجهود الذي يقدمه وزير قطاع الاعمال الدكتور محمود عصمت ، موضحا ان هناك تغيرات وتطور واضح في عدد من الشركات.

واكد معتز محمود خلال تصريحات له اليوم الاثنين ان لقاء وزير قطاع الاعمال بلجنة الصناعة اليوم مثمر ، مشيرا الي ان الوزير قام بشرح خطة واستراتيجية الوزارة بشكل واضح ومحدد.

نمو الاقتصاد المصري

واوضح وكيل صناعة النواب ، ان وزير قطاع الاعمال اكد خلال اجتماعه بلجنة الصناعة على عدم اغلاق اي شركة من شركات قطاع الاعمال ، موضحا ان هذا الامر سيعزز من نمو الاقتصاد المصري ، مشيدا بالتغيرات والتطور الكبير الذي حققه وزير قطاع الاعمال للشركات الامر الذي ادي الي تحسين الاداء وتطوره.

وأوضح معتز محمود انه طالب خلال اجتماع لجنة الصناعة بحضور وزير قطاع الاعمال علي ضرورة الالتزام بوثيقة ملكية الدولة والتي تعني عدم تغيير نشاط القطاعات الصناعية بل يتم الالتزام بنفس انتاج المصنع والعمل علي تطويره مدة كافية حتي لا يتم تشريد العمال او الموظفين حرصا علي الصناعات من اجل اقتصاد قوي.

دعم الاقتصاد الوطني

أكد النائب محمد مصطفى السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية الدور الذي يقوم به قطاع الأعمال العام في دعم الاقتصاد الوطني، وبما يحقق التوازن مع القطاع الخاص.

 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الشركات القابضة والشركات التابعة لقطاع الأعمال العام وأهميته في تعزيز قدرة الاقتصاد المصري على النمو، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.

شركات قطاع الأعمال العام

وأشار إلى أنه على مدار نحو 8 سنوات ومع تعاقب وزراء قطاع الأعمال، ونحن نواجه إشكاليات فيما يتعلق بشركات قطاع الأعمال العام، لافتا إلى أنه مع تولي المهندس محمود عصمت، المسئولية أصيح التحسن ملحوظ.

وشدد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة أن يكون هناك مصارحة من جانب الوزارة فيما يتعلق بمستقبل شركات قطاع الأعمال العام.

جميع الشركات أصبحت تحقق أرباح حقيقية في الفترة الأخيرة

من جانبه أكد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن جميع الشركات أصبحت تحقق أرباح حقيقية في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الأرباح التي حققتها أغلب الشركات بعيدة عن بيع أي أصول لهذه الشركات.

تابع موقع تحيا مصر علي