عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسماعيل نصر الدين بندوة تحيا مصر: السيسي أثبت قدراته الممتازة في العديد من الملفات.. ويشيد بجهود مصر لدخول المساعدات الإنسانية لغزة

إسماعيل نصر الدين
إسماعيل نصر الدين

قال المهندس إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب السابق، إن خطط الفكر والحكم الرشيد لا تنفذ فقط على مدار عامين، ولكنها وضعت لتنفذ حتى 2030، فمن بدأ شيئًا ونجح فيه، عليه أن يستكمله، لذا فإن الرئيس السيسي هو الأجدر لاستكمال خطة التنمية خلال الفترة الرئاسية القادمة.

تحيا مصر

جاء ذلك في ندوة تحيا مصر للمهندس إسماعيل نصر الدين، وحديث موسع حول انتخابات الرئاسة وجهود التنمية العمرانية.

مصر استطاعت مواجهة الأزمات 

وأشار نصر الدين، إلى أن الدولة المصرية مرت بأزمات كثيرة ولكنها استطاعت مواجهة تبعاتها، فمرت بأزمة كورونا وبعدها الحرب الروسية والأوكرانية، بالإضافة للتوترات الخاصة بسد النهضة وما شهدناه من ملفات الأمن القومي المصري.

وفيما يتعلق برؤى المرشحين ال3 الأخرين فقد قال:" أنا سمعت رؤية ال 3 مرشحين الرئاسين الأخرين، ولكنهم لم يحققوا الهدف الذي أريده، فرؤياهم غير مقنعة بالنسبة لي، بالرغم من أن يبدو على حديثهم الوطنية الخالصة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أثبت قدرات جيدة وممتازة في العديد من الملفات، فهو الأنسب والأجدر لرئاسة الدولة".

وأوضح عضو مجلس النواب السابق، أن ما تم انجازه من مشروعات في مصر خلال الفترة الماضية، " ما تم تنفيذه من مشروعات خلال الفترة الماضية، إذا تمت طبقا للمعدلات الطبيعية كانت التكلفة ستكون الأضعاف، ولكن الدولة نفذتها في مدة قياسية توفيرًا لهذه التكلفة التي تتضاعف مع الوقت".

السيسي يشعر بمعاناة الشعب المصري

وأضاف، أن الرئيس السيسي يشعر بمعاناة الشعب المصري، ويبذل قصارى جهده للتخفيف عليه، مشيرًا إلى أن "المرشحين أنفسهم لو فكروا شوية هينتخبوا الرئيس السيسي نفسه، فكلهم يبحثوا لمصلحة الوطن، ولكن تغيير خطط بناء دولة وجمهورية جديدة أمر ليس بالسهل".

وأردف:" 90% من رؤى المرشحين الثلاثة موجودة في البرنامج الرئاسي للرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن مصر ترى في قضية فلسطين قضية أمن قومي، لاسيما وأن اسرائيل تسعى لتهجير أهالي غزة لأرض سيناء، ولكن السيسي لن يقبل أن "سم" واحد من أرض سيناء يؤخذ.

وأشاد بالجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن تلك الجهود ليست بجزء من الدعاية الانتخابية للرئيس السيسي، لأنه لم يكن يعلم أن حماس كانت ستقوم بعملية طوفان الأقصى.

جهود مصر لدخول المساعدات الإنسانية لغزة

وأكد، أنه لولا جهود مصر لدخول المساعدات الإنسانية لغزة، لكان حدثت ازمة، فمصر أولى الدول الداعمة والتي ساعدت كثيرًا لدخول العديد من الشاحنات المحملة بالمساعدات والإغاثات.

تابع موقع تحيا مصر علي