عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرفة صناعة الحبوب: جميع السلع الغذائية متوفرة بكميات تكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة

عبد الغفار السلامونى
عبد الغفار السلامونى

أكد عبد الغفار السلامونى نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن هناك مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية داخل البلاد نتيجة الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الدولة المصرية ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى، والتي كانت منها  التعاقد على كميات كبيرة من السلع  الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن.

تحيا مصر 

غرفة صناعة الحبوب

وأضاف رئيس غرفة صناعة الحبوب، في بيان صادر اليوم، أن هذه الخطوات الاستباقية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن الاستمرار في تعزيز المخزون الاستراتيجي طوال الوقت، مشيرا إلى الاحتياطي الاستراتيجي من مخزون القمح يتجاوز 5 أشهر،  كذلك توفير كميات كبيرة من المكرونة وكافة السلع الاخرى.

أسعار السلع الأساسية

وتابع نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات والسلع الأساسية ساهم في إطلاق الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية بنسبة تتراوح من 15 الى 25%، بجانب أيضا تخفيض أسعار اللحوم والدواجن.

وأشار، إلى أن وزارة التموين تطرح بمنافذ المجمعات الاستهلاكية كافة السلع بأسعار مخفضة، وأيضا طرح اللحوم السودانية الطازجة  بسعر 220 جنيه للكيلو  والدواجن المجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو، والسكر بسعر 27 جنيها وزيت الطعام الخليط بسعر 40 جنيها، بجانب توفير كافة السلع والمنتجات الأخرى بأسعار مخفضة أيضا.

غرفة صناعة الحبوب

وأوضح عبد الغفار السلامونى، أن هناك تنسيق دائم بين غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ووزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات التابعة للوزارة والمتمثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات المطاحن وشركتي الجملة " وأن ذلك ساهم في توفير السلع الغذائية للمواطنين.

وأشاد السلامونى بدور وزارة التموين في العمل على تخفيف العبء على المواطن من خلال توفير السلع بأسعار مخفضة بالإضافة الى عدم حدوث أي أزمات طوال فترة جائحة كورونا وأيضا خلال الأزمة العالمية.

22 الف طن مكرونة شهريا

وأوضح عبد الغفار السلامونى استمرار توريد ما يقرب من 22 الف طن مكرونة شهريا الى وزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها على البطاقات التموينية بأسعار مخفضة لأكثر من   40% مقارنة بنفس سعر المنتج في الأسواق المثيلة، حيث يتم طرح كيس المركونة زنة 400 جرام بسعر 675 قرشا في حين يتراوح سعره في الأسواق الأخرى بين  11 و 12 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي