عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كسروا زجاجها.. الداخلية تكشف تفاصيل سرقة مبلغ من داخل سيارة في الجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر موقع "فيس بوك" من أحد المواطنين متضمناً قيام أحد الأشخاص بكسر الزجاج الخلفى لسيارته وسرقة مبلغ مالى من داخلها بالجيزة، وتمكنت من ضبط مرتكبا الواقعة.

تحيا مصر 

الداخلية تكشف تفاصيل سرقة سيارة في الجيزة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم نشره من خلال أحد الحسابات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" من تعليق تضرر خلاله صاحب الحساب من قيام أحد الأشخاص بتكسير الزجاج الخلفى لسيارته وسرقة حقيبة من داخلها تحتوى على مبلغ مالى وذلك أثناء تواجده بمقر عمله بمحافظة الجيزة.

بالفحص تبين أنه تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من ( مهندس إتصالات - مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق أكتوبر بالجيزة ) بإكتشافه سرقة مبلغ مالى من سيارته على النحو المشار إليه ، حيث توصلت الجهود إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (سائق ، تاجر أقمشة "لهما معلومات جنائية" مقيمان بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية) وذلك بإستخدام سيارة "ملك وقيادة أحدهما ومنتهية التراخيص".

الداخلية تعقد لقاءات مع طلاب المدارس

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما والسيارة المُستخدمة فى الواقعة وبحوزتهما (المبلغ المالى المستولى عليه - فرد محلى وطلقتين لذات العيار) وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة عن طريق كسر الزجاج الخلفى للسيارة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية تواصل لقاءات مع طلبة المدارس بمختلف محافظات الجمهورية للتوعية بمخاطر المواد المخدرة، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى التوعية بمخاطر المواد المخدرة لما لها من خطورة بالغة وآثار سلبية تلقى بظلالها على المجتمع خاصة على النشء والشباب.

الداخلية: تعريف الطلاب بمخاطر تعاطي المخدرات

حيث واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الجهات المعنية عقد لقاءات مع طلبة المدارس بمختلف محافظات الجمهورية بمرحلتى "الإعدادية - الثانوية" للتعريف بمخاطر تعاطى المواد المخدرة، وخاصةً المستحدثة منها وتأثيراتها السلبية وخطورتها على فئاتهم العمرية، كما شملت اللقاءات توضيح العديد من النقاط المتعلقة بالمواد المخدرة وطرق الوقاية منها ، كما تم عرض عدة فيديوهات تسجيلية لجهود وزارة الداخلية فى ضبط العديد من القضايا والتى توضح مدى قدرة الأجهزة الأمنية على التصدى لمحاولات ترويج المواد المخدرة.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على التواصل والمشاركة المجتمعية الرامية إلى التوعية من أخطار المخدرات.. وقد لاقت تلك المبادرة إشادة وإستحسان من العاملين بوزارة التربية والتعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي