عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجمعه المقبلة.. مؤتمر حاشد لمرشح الوفد الرئاسي عبدالسند يمامة  ببورسعيد

عبدالسند يمامة
عبدالسند يمامة

أعلن النائب الوفدي عيد هيكل، المنسق العام لحملة المرشح الرئاسي، الدكتور عبدالسند يمامة، عن تنظيم مؤتمر حاشد لدعم مرشح الوفد في الانتخابات الرئاسية ببورسعيد.

تحيا مصر

وقال عيد هيكل، إن المؤتمر يعقد في تمام الساعة الخامسة من مساء الجمعة القادمة، بقاعة الثقافة الكبري ببورسعيد بجوار مبني المحافظة.

اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد

وأضاف المنسق العام لحملة المرشح الرئاسي، الدكتور عبدالسند يمامة، أن المؤتمر تنظمه اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد، وبإشراف عضو الهيئة العليا رئيس اللجنة العامة للوفد ببورسعيد، المستشار صفوت عبدالحميد، وعضو الهيئة العليا  أبن بورسعيد المهندس حمدي قوطة.

تحت شعار الوطن أولًا وأخيرًا.. يعقد مؤتمر عبد السند يمامة

وأكد هيكل، أن مؤتمر بورسعيد واحد من المؤتمرات الرئيسية التي تنظمها حملة رئيس الوفد، ويضم كل مدن القناة والشرقية ودمياط، وبحضور نواب الحزب بمجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء الهيئة العليا ورؤساء اللجان بهذه المحافظات ومساعدو وقيادات الحزب، ويعقد المؤتمر تحت شعار الوطن أولًا وأخيرًا.

وكان قد أكد عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، مسبقًا أن المحور الثاني ببرنامج الانتخابي يتمثل في  الإصلاح التشريعي والنظام القانوني باعتباره أمر مهم للغاية.

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة يستعرض تفاصيل المحور التشريعي في برنامجه الانتخابي

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المرشح الرئاسي عبد السند يمامة للإعلان عن تفاصيل برنامجه الانتخابي، وجدول حملته الدعائية بالمحافظات، فضلا عن المؤتمرات المقرر عقدها فى المحافظات.

وأضاف عبد السند يمامة: "هناك حاجة ملحة  لإضافة نصوص دستورية جديدة تمنح مجلس الشيوخ مزيد من الحريات في ممارسة دوره، معقبًا: "مجلس الشيوخ أصبح منزوع السلطة التشريعية".

عبد السند يمامة: هناك حاجة ملحة  لإضافة نصوص دستورية جديدة تمنح مجلس الشيوخ مزيد من الحريات

وأشار أن رؤيته للإصلاح التشريعي، تهدف إلى تحقيق انتعاشة لمجلس الشيوخ الذي كان تجربة ناجحة خلال فترة ثورة ٢٥ يناير وقبلها وزيادة اختصاصاته التشريعية، بالإضافة إلى أهمية اختلاف اختصاص مجلس الشيوخ عن مجلس النواب من أجل تحقيق التكامل وقال: "من الضروري وجود تعديل دستوري يجعل مجلس الشيوخ شريك مع مجلس النواب في السلطة التشريعية لخلق بيئة تشريعية سليمة".

تابع موقع تحيا مصر علي