عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لسرعة الانتهاء من قانون التصالح والتوسع الرأسي بالغربية.. طلب إحاطة للنائبة سامية توفيق

سامية توفيق
سامية توفيق

تقدمت النائبة سامية محمد توفيق، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجهًا لوزير الإسكان ووزير التنمية المحلية، بشأن سرعة الانتهاء من قانون التصالح وانتهاء محافظة الغربية بالتوسع الرأسي طبقًا للقانون 119 لسنة 2008.

تحيا مصر

وأوضحت عضو مجلس النواب، في طلبها، أن محافظة الغربية هي المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي ليس لها بديل صحراوي أو ظهير ساحلي، علمًا بأن عدد سكانها أكثر من 5 مليون نسمة.

اعتماد الأحوزة العمرانية بالغربية

وتابعت توفيق في طلبها:" نطالب بسرعة التدخل لاعتماد الأحوزة العمرانية وخاصة بعد أن تم ارجائها إلى إدارة التخطيط العمراني بمحافظة الغربية وهذا مخاللف للقانون 119 لسنة 2008.

وكانت قد وجهت النائبة سامية توفيق، عضو مجلس النواب، مسبقًا، الشكر للنائب عبدالهادي القصبي، والنائبة أمل زكريا، لتقديمهم مشروع قانون بإصدار المجلس القومي للأمومة والطفولة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، لمناقشة قرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ولجان الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الصحية عن مشروع قانون مقدم من النائب الدكتور عبد الهادي القصبي وآخرين (أكثر من عُشر أعضاء المجلس) بإصدار قانون " المجلس القومي للطفولة والأمومة"، ومشروع قانون مقدم من النائبة أمل زكريا وآخرين (أكثر من عُشر أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.

قانون المجلس القومي للأمومة والطفولة له دور كبير في حفظ حقوق الطفل 

وأعلنت عضو مجلس النواب، موافقتها على المشروع المقدم، موضحه انه قانون المجلس القومي للأمومة والطفولة له دور كبير في حفظ حقوق الطفل  نظرًا وأننا نسعى إلى ترسيخ معالم الجمهورية الجديدة.

قانون المجلس القومي للأمومة والطفولة 

وأشارت النائبة سامية توفيق، أن قانون المجلس القومي للأمومة والطفولة يساعد على دعم كافة حقوق الطفل، ويساعد على تنمية قدرات الطفل في كافة المجالات، مؤكده أن  تعديلات قانون المجلس القومي للأمومة والطفولة تخدم جهود حقوق الطفل بمصر.

إصدار قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة

والجدير بالذكر أن تقرير اللجنة المشتركة، قد أشار إلى أن الدولة المصرية أولت اهتماما منقطع النظير بملف المرأة والطفل انعكاسا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد ومن هذا المنطلق فقد اقتحمت الدولة هذا الملف بكل جرأة وأنجزت العديد من المشروعات التي كان لها أبلغ الأثر في المضي قدما نحو ترسيخ معالم الجمهورية الجديدة  وتحقيق الاستقرار والتقدم والتنمية المستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي