عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة

معبر رفح
معبر رفح

أفادت قناة القاهرة الأخبارية، اليوم الأربعاء، بدخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية حثيثة والعمل على تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة، إلى جانب عمل القيادة المصرية على المستوي السياسي وبالتنسيق مع الجهات الفاعلة والشركاء الدوليين والإقليميين للتوصل إلى وقف إطلاق النار فى القطاع المحاصر. 
تحيا مصر

الخارجية المصرية: معبر رفح مفتوح ومن يعيق دخول المساعدات هو الجانب الإسرائيلى

وفى وقت سابق، أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد أن :" معبر رفح مفتوح ومن يعيق دخلول المساعدات هو الجانب الإسرائيلي.. لا نقبل المزايدة علي مواقف مصر الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة مع الشعب الفلسطينى".

وأضاف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه فى أى مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة فى قطاع غزة، وأن من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلى من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية. 

وأعرب السفير أبو زيد عن الاستنكار الشديد لكل الادعاءات التى يتم الترويج لها بخلاف ذلك، معرباً عن رفض مصر وعدم قبولها للمزايدة على مواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفسلطينى فى قطاع غزة. 

الخارجية المصرية: الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هى السبب فى تأخر وصول المساعدات إلى قطاع غزة

ودعا المتحدث باسم الخارجية من يروج أو يدعى بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولى الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتى أكدت جميعها أن الجانب المصرى قام بكل الاجراءات التى تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، وأن الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هى السبب فى تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق فى قطاع غزة.

يونيسف: أكثر من 4600 طفل قتلوا في غزة وأصيب نحو 9000 آخرين

وفى سياق منفصل، قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، كاثرين راسل، أن:" أكثر من 4600 طفل قتلوا في غزة وأصيب نحو 9000 آخرين، وذلك في العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الـ40".

وأضافت المسؤولة الأممية:" أكثر من 100 من موظفي مؤسسات "الأونروا" قتلوا أيضاً من جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الماضي".

تابع موقع تحيا مصر علي