عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدة والتحالف الوطني وحياة كريمة.. دور القوة الناعمة المصرية في دعم غـزة

تحيا مصر

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "المتحدة والتحالف الوطني وحياة كريمة.. دور القوة الناعمة المصرية في دعم غـزة".

دعم القضية الفلسطينية

وذكر التقرير، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دعمها لقطاع غزة ودعم القضية الفلسطينية والانتصار للإنسانية فيما قدمته من إرسال مساعدات لغزة وزيارتها للمصابين الفلسطينيين بمستشفى العريش فضلا عن دورها الإعلامي في إبراز قنواتها الحقائق للعالم كله ومواجهة أكاذيب إسرائيل ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.

ونظمت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة مؤتمرا صحفيا أمام معبر رفح البري، وثمنوا جهود مصر في تيسير دخول المساعدات الإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين.

التصدي لمخططات الاحتلال

وأكدوا دعمهم الكامل لقرارات القيادة السياسية التي تهدف إلى التصدي لمحاولة تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين خارج أرضهم.

مشاركة واسعة من التحالف

كما كانت هناك مشاركة واسعة من التحالف في المؤتمر الصحفي الذي جرى تنظيمه عند معبر رفح، وأكدت الدكتورة غادة البهنساوي رئيس المركز الإعلامي للتحالف الوطني وحياة كريمة أن الشباب المصري المتطوع من جميع أطياف المجتمع الذي أصبح الشريان الوحيد لقطاع غزة يرفض ويدين ما تشهده فلسطين وخاصة قطاع غزة من انتهاكات لكل معاني الإنساني والقوانين والمواثيق الدولية في عدوان واضح على حقوق الإنسان هو الأصعب وعدوان على الحق في الحياة. 

أفادت قناة القاهرة الأخبارية، اليوم الأربعاء، بدخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية حثيثة والعمل على تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة، إلى جانب عمل القيادة المصرية على المستوي السياسي وبالتنسيق مع الجهات الفاعلة والشركاء الدوليين والإقليميين للتوصل إلى وقف إطلاق النار فى القطاع المحاصر. 
وفى وقت سابق، أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد أن :" معبر رفح مفتوح ومن يعيق دخلول المساعدات هو الجانب الإسرائيلي.. لا نقبل المزايدة علي مواقف مصر الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة مع الشعب الفلسطينى".

وأضاف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه فى أى مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة فى قطاع غزة، وأن من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلى من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية.

تابع موقع تحيا مصر علي