عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تخطى كيلو السكر 40 جنية.. حقيقة وصوله إلى 70 فى رمضان

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

حقيقة ارتفاع سعر كيلو السكر فى رمضان بعد أن تخطى سعر السكر خلال هذه الأيام 40 جنية فى الأسواق الخارجية، حيث تداولت بعض الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي عن وصول سعر كيلو السكر إلى 70 جنية فى رمضان القادم، ممما آثار الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تحيا مصر

سعر السكر اليوم

حيث وصل سعر كيلو السكر اليوم 40 جنية بينما جاء سعره داخل مبادرة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية 27 جنية، ووصل سعره فى التموين 12.5 لمستحقين الدعم.

حقيقة ارتفاع أسعار السكر فى رمضان

وفى هذا السياق أكد مساعد أول وزير التموين، خلال تصريحات تليفزيونية إن هذه التوقعات غير صحيحة على الإطلاق.

خفض أسعار السلع الغذائية

ويذكر أنه تطلق مجلس الوزراء مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية تنخفض اسعار لسبع مجموعات سلع رئيسة، سنبدأ تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من ١٥ إلى ٢٥%

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه السلع هي: الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز، موضحًا أن هذه هي المجموعات الرئيسية، مشيرًا إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، فقد تم التوافق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على عمل خفض بنسبة 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض، بحيث يتم بدء تطبيق هذا الأمر.

قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن الأمن الغذائي في مصر مستقر 100%، وهذا ليس كلاما مرسلاً ولكن واقعياً، فالمنتجات متوفرة في كل المحال الصغيرة أو الكبيرة، ولا يوجد منتجات منقوصة، وهذا قَوْلٌ واحدا.

إنتاج مصر من السكر يعادل 90% من الاستهلاك

وتابع "الدجوي"، فى تصريحات تليفزيونية سابقة  مع الإعلامية قصواء الخلالي، أنه لا يوجد أزمة في منتج السكر بالمعنى المثار حاليا، ووزارة التموين تصرف للمواطنين سكراً بصورة مجانية بواقع 65 مليون مواطن على مستوى الجمهورية بسعر 12 جنيهاً و60 قرشاً، ولا يدفعها المواطن ولكن يخصم من دعمه.

وأوضح، أن إنتاج مصر من السكر يعادل 90% من الاستهلاك، ومن ثم تُسْتَوْرَد كميات من السكر من الخارج، وسعره ارتفع في البورصة العالمية، وبالرغم من ذلك لا يوجد أزمة سكر بالمعنى المتداول والدولة توفر كميات كبيرة بأسعار مدعمة.

تابع موقع تحيا مصر علي