عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيقاف أوجستي وغرامات مالية.. قرارات اتحاد السلة بعد مباراة الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

الأهلي.. قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السلة إيقاف أوجستي بوش المدير الفني للنادي الأهلي لمدة مبارتين بجانب تغريمه 40 ألف جنية، وذلك بعدما تعرض للطرد في مباراة الأمس أمام الزمالك

تحيا مصر

قرارات اتحاد السلة

وكان النادي الأهلي قد حقق الفوز على الزمالك في ميت عقبة بنتيجة 81/66 ويحتاج لفوز وحيد فقط لفريق المرتبط قبل مباراة الفريق الأول من أجل التأهل للدور قبل النهائي.

أما ثاني القرارات كانت تغريم النادي الأهلي 20 ألف جنية بسبب شغب الجماهير وإلقاء الزجاجات على جماهير الزمالك.

مباراة الأهلي والزمالك

القرار الثالث كان تغريم نادي الزمالك 30 ألف جنية لعدم الالتزام بالتعليمات الصادرة قبل المباراة بمنع دخول الجماهير.

إيقاف أحمد عزب لاعب الزمالك مباراة وغرامه 10 آلاف جنية بسب ما بدر منه بعد المباراة.

مصطفى كيجو : شرف كبير لي اللعب لصالح النادي الأهلي

أبدى مصطفى كيجو، لاعب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي، سعادته بالانضمام إلى صفوف الفريق والتوقيع لمدة 4 سنوات قادمًا من نادي الشمال القطري في صفقة انتقال حر. 

وقال إن الانضمام إلى الأهلي يحمله مسئولية مضاعفة في الفترة القادمة لمواصلة النجاحات الكبيرة التي تحققها منظومة كرة السلة بالنادي، بعد التتويج بكل البطولات في الموسم الماضي. 

وأوضح كيجو أن المفاوضات مع الأهلي لم تستغرق سوى عدة أيام، وبدأت بعد عودته من المشاركة مع فريق الشمال القطري في منتصف شهر يونيو الماضي، حيث تم التوقيع في حضور الكابتن خالد العوضي مدير عام النشاط الرياضي، وطارق الغنام مدير الفريق، وأحمد الجارحي مدرب الفريق. 

دوري المرتبط لكرة السلة

وقال كيجو: «منظومة كرة السلة في الأهلي تمكنت في آخر 3 سنوات من الاستحواذ على معظم البطولات، وهي بالطبع عبرت عن نجاحها بشكل عملي من خلال النتائج والبطولات، مما شجعني وجعلني أتمنى الانضمام إلى هذه المنظومة حتى أصبح جزءًا من هذه النجاحات وأساعد زملائي في الفريق في الاستمرار على طريق الانتصارات والإنجازات لإسعاد الجماهير». 

وأضاف: «أوجوستي بوش المدير الفني من أفضل وأنجح المدربين الذين تعاملت معهم، فهو يجيد التعامل مع اللاعبين ويعرف جيدًا كيف يجعلهم يخرجون أفضل ما عندهم، وأنا سبق أن تعاملت معه من قبل وسعيد بالمران تحت قيادته مجددًا، وهو بالتأكيد سوف يساعدني كثيرًا في التأقلم سريعًا، لأنني أعرف أسلوبه وفكره الفني وطريقته في التدريبات». 

تابع موقع تحيا مصر علي