عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن السيطرة على ميناء غزة

سيطرة الجيش الإسرائيلي
سيطرة الجيش الإسرائيلي على ميناء غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي بالسيطرة على ميناء غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل الحرب على القطاع المحاصر لليوم الـ 41 على التوالي والتى أسفر عنها مقتل وإصابة آلالاف الأشخاص. 
تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي يعلن السيطرة على ميناء غزة

وفى التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان:" تمكنت قوات لواء 188 مدرعات بالتعاون مع مقاتلي وحدة الكوماندوز البحري خلال الأيام القليلة الماضية وفي قتال مشترك لقوات من مختلف الأذرع من السيطرة العملياتية على المرسى الرئيسي في غزة، الذي كان يخضع لسيطرة منظمة حماس ".

تدمير أنفاق

وأضاف أدرعي:" وتم خلال عملية المداهمة المشتركة للقوات البحرية والمدرعات والهندسة، بالتعاون مع سلاح الجو، تدمير حوالي عشر فتحات أنفاق، وتدمير أربعة مبانٍ تشكل بنية تحتية. كما تمكنت القوات الإسرائيلية، في إطار القتال المشترك، من تصفية 10 مخربين وتطهير جميع المباني في منطقة المرسى. بالإضافة إلى ذلك، تم إسقاط نصب تذكاري يمجد حوادث سفينة المرمرة".

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً:" قد استخدمت منظمة حماس المرسى كمنشأة تدريب للقوات البحرية ولتوجيه وتنفيذ اعتداءات بحرية. كما استغلت حماس، تحت غطاء مرسى بحري مدني، المكان لأغراض التدريب وتنفيذ عملياتها، مستخدمة القطع البحرية المدنية وتلك التابعة للشرطة البحرية في غزة".

استهداف منزل إسماعيل هنية

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فى وقت سابق من اليوم استهداف منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي فى بيان:" هاجمت قوات جيش الدفاع الليلة الماضية بالطائرات المقاتلة منزل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لمنظمة حماس ، والذي كان يستخدم، من بين أمور أخرى، كموقع لاجتماع كبار مسؤولي المنظمة".

وأضاف أدرعي:" وعثر قوات الجيش أثناء الاستيلاء على مخيم الشاطئ، على مستودع أسلحة تابع للقوة البحرية التابعة لمنظمة حماس وقاموا بتدميره. وعُثر في المستودع على أجهزة غوص وعبوات ناسفة وأسلحة".

وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي:" بقيام قوات من لواء المظليين بهجوم مخربين وعثرت على وسائل قتالية مختلفة ومنها: أحزمة ناسفة وبراميل متفجرة وقذائف من نوع آر. بي. جي. وقذائف مضادة للدبابات ووثائق استخباراتية".

تابع موقع تحيا مصر علي