عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام عبدالعزيز يثمن قرار منح كل مرشح رئاسي 100 دقيقة إعلانية مجانية

هشام عبدالعزيز
هشام عبدالعزيز

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، ما أعلنته المتحدة للخدمات الإعلامية في بيانها عن منح كل مرشح رئاسي ١٠٠ دقيقة إعلان مجانية بالتساوي، واصفًا ذلك بإنه "ترجمة صادقة" لبيانها في وقت سابق من أنها "تقف على مسافة متساوية" من جميع المرشحين.

تحيا مصر

تكرس التنافسية الشريفة على المستوى الإعلامي

وأضاف عبد العزيز، بأن هذه الخطوة تضيف إلى "رصيد المصداقية" للانتخابات الرئاسية وتكرس "التنافسية الشريفة" على المستوى الإعلامي بالحملات المختلفة لمرشحي الرئاسة. 

ترسيخ مبدأ "تكافؤ الفرص"

وأشار عبدالعزيز، إلى أن هذه الخطوة تمثل دعوة إلى جميع الأطراف الإعلامية والسياسية، الخاصة والعامة، لتأصيل وترسيخ مبدأ "تكافؤ الفرص" بما يعزز المشهد الانتخابي.
وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أن انتخابات الرئاسة ٢٠٢٤ هي انتخابات تأسيسية ترسم المشهد الانتخابي والممارسة السياسية الواعية في ظل الجمهورية الجديدة.

وكانت قد ثمنت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بمنح كل مرشح في الانتخابات الرئاسية 100 دقيقة إعلانية، مشيرًا إلى أن هذا القرار استكمالًا لفتح الشركة لجميع نوافذها الإعلامية أمام المرشحين لعرض برامجهم، منذ الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين وبدء فترة الدعاية، حيث استضافت جميع القنوات التابعة للشركة المرشحين للرئاسة وممثليهم.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وقالت "مديح" ـ في تصريحات صحفية ـ إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقف على مسافة واحدة من الجميع منذ إعلان القائمة النهائية لأسماء ورموز المرشحين، كما أنها تبذل جهودًا كبيرة من أجل وضع المواطن أمام الصورة الكاملة، لكي يتعرف على المرشحين بشكل كامل وبرامجهم الانتخابية ورؤيتهم للمشكلات التي تواجه الوطن وكيفية مواجهتها، وهو ما يدعم اختياراتهم بناء على رؤية سليمة، منوهة أن هذا القرار يعكس الصورة المُثلى للإعلام فى الجمهورية الجديدة.

منح المرشحين مساحة إعلانية متساوية

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن منح المرشحين مساحة إعلانية متساوية، يعزز من فرص المواطنين في التعرف أكثر على المرشحين الرئاسيين، خاصة في ظل التوجهات المختلفة التي يعبرون عنها.

استحقاق انتخابي يمثل أهمية كبيرة في تاريخ الحياة السياسية

ولفتت جيهان مديح، إلى أننا أمام استحقاق انتخابي يمثل أهمية كبيرة في تاريخ الحياة السياسية والشعب المصري، ويأتي في توقيت تشهد فيه المنطقة اضطرابات كبيرة، مما يضاعف العبء على المرشحين الرئاسيين، لوضع رؤى وبرامج مختلفة يمكن أن يواجهوا من خلالها التحديات الحالية والمستقبلية.

تابع موقع تحيا مصر علي