عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد شرير السينما.. استيفان روستي عشق حبيبة والده ورفض التعاون مع إسرائيل

استيفان روستي_ صورة
استيفان روستي_ صورة أرشيفية

يحل اليوم الذكرى الـ 132 لميلاد شرير السينما الوسيم الفنان استيفان روستي، اليهودي الذي رفض العمل أو الهجرة إلى إسرائيل، ويعد استيفان روستي من أساطير كوميديا الشر في السينما المصرية، وبعد تاريخ كبير من الإنجازات الفنية رحل ومعه 7 جنيهات.

تحيا مصر

عشق ممنوع في حياة استيفان روستي

استيفان روستي على الرغم من حظه الوفير في عالم الشهرة والأضواء إلا أنه فقيرة الحظ في الحب، فالقدر لعب معه لعبته جعله يغلق أقفال قلبه حتى وصل سن الـ 60، دونًا عن فتيات العالم كله لم يعشق استيفان روستي إلا حبيبة والده، حين تقابل مع راقصة نمساوية وتعلق قلبه بها وعشقها ولكن كان العشق الممنوع له.

حين سافرت وقرر الذهاب إليها لكي يتزوجها وينصدم بأنها حبيبة أبيه، الذي يتخلى عن ابنه من أجل حبه، ويقرر طرد استيفان روستي، ومن بعدها يعود إلى مصر مقررا حذف الحب من حساباته، حتى يتعرف على سيدة إيطالية وهو في الـ 60 من عمره، ويتزوج منها.

ولكن المعاناة لا تعرف عنوان تذهب إليه سوى عنوان استيفان روستي، الذي ظن أن الحياة قد ضحكت له إلا أنه تضحك لتكشف عن أنيابها، ويعيش المأساة الحقيقية في وجع وفاة طفليه بعد إنجابهما في صدمات متتالية، وعلى الرغم من كونه عاشق للأطفال ولكن للقدر حسابات أخرى ويحرم من إحساس الأبوة نهائيًا.

يهودي الديانة ولكنه رفض العمل أو الهجرة لإسرائيل

ومن جهة أخرى، كان معروف أن استيفان روستي يهودي الديانة، ولكن عاش في مصر طوال حياته، وبعد القرار بإقامة دولة إسرائيلية على الأراضي الفلسطينية احتلالًا، قررت أن تجمع ألمع النجوم لعمل مجد فني خاص بإسرائيل.

ولكن تفاجئ الجميع من قرار استيفان روستي الذي عرض عليه عقد بثلاث أفلام سينمائية، قائلًا في أحد تصريحاته المثيرة للجدل: "أنا ممثل مصري لا أعمل في كيان محتل".

آخر لحظات في حياة استيفان روستي

والجدير بالذكر، كانت آخر لحظات استيفان روستي في مجلسه مع أصدقائه بأحد المقاهي يشاركهم لعب الطاولة، وفي لحظة أعلن القدر قراره وشعر استيفان روستي بألم مفاجئ في قلبه، وبعد نقله للمستشفى اليوناني وبعد الفحص اكتشف الطبيب انسداد في شرايين القلب وفارق الحياة بعدها بساعة فقط من نقله لمنزله.

تابع موقع تحيا مصر علي