عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«100 دقيقة إعلانية مجانية لكل مرشح».. المتحدة تدعم العملية الانتخابية والمنافسة الشريفة.. وحملات المرشحين تشيد بالقرار.. والنواب يؤكدون: القرار لتخفيف الأعباء المالية

تحيا مصر

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ع منحها لكل مرشح رئاسي "100 دقيقة إعلانية مجاناً بالكامل" بالتساوي بكافة وسائلها.

تحيا مصر

حملات المرشحين للانتخابات الرئاسية تتوجه بالشكر للشركة المتحدة

وهو ما نال استحسان حملات المرشحين " عبدالفتاح السيسي، حازم عمر، فريد زهران"، متوجهين بخالص الشكر والتقدير للشركة المتحدة، مؤكدين أن هذا القرار يأتي كدعم واضح وتشجيع للعملية الانتخابية والمنافسة الشريفة.

100 دقيقة إعلانية مجاناً بالكامل

فقد توجهت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، بخالص الشكر والتقدير للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على قرارها بمنح كل مرشح رئاسي "100 دقيقة إعلانية مجاناً بالكامل" بالتساوي بكافة وسائلها.

وجاء ذلك دعمًا وتشجيعًا للعملية الانتخابية، وتشجيعاً للمنافسة الشريفة التي تعود على الوطن بالنفع والفائدة.

وفي نفس السياق أكد الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إن الحملة ترحب بقرار الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية بكافة وسائلها، منح كل مرشح  رئاسي ١٠٠ دقيقه إعلانية بالتساوي، إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص.

وتابع الشناوي في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" إذ نشكر الشركة المتحدة على هذه المبادرة التي تعكس الحرص على المهنية واحترام حق الجمهور في المعرفة وحق المرشح في الوصول للناخب فإننا نطالب كل المؤسسات الإعلامية الرسمية  ان تحذو حذوها".

وطالب المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، كل مؤسسات الدولة كذلك بالتعامل مع كل المرشحين بمبدأ تكافؤ الفرص فيما يتعلق بالعملية الانتخابية

تخفيف الأعباء المالية علي الحملات الانتخابية

كما أشاد زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر، بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بشان منح كل مرشح رئاسي "100 دقيقة إعلانية مجاناً بالكامل" بالتساوي بكافة وسائلها.

وتابع زاهر الشقنقيري في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" نشكر الشركة المتحدة ونثمن مبادرتها التي ستخفف الأعباء المالية علي الحملات الانتخابية وتساعد في وصول برامج المرشحين إلى جموع المواطنين".

وأكد المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر، أن المبادرة ستمنح السباق الانتخابي زخمًا في ظل الفرص المتساوية لجميع المرشحين.

ونال قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استحسان العديد من النواب، فقد ثمن الدكتور أيمن محسب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ووكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب،  قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بشأن منح كل مرشح  رئاسي "100 دقيقة إعلانية" بالتساوي بكافة وسائلها، مشيرًا إلي أن القرار يتيح مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين في التعبير عن أفكارهم وبرامجهم الانتخابية وتعريف المواطنين بما لديهم من أفكار ورؤي لمعالجة القضايا والتحديات الني تواجه الدولة المصرية.

موقف الشركة المتحدة 

وقال محسب، إن القرار يأتي تأكيدًا لموقف الشركة المتحدة الذي أعلنته منذ اليوم الأول للسباق الانتخابي بأنها تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين الرئاسيين، كما أنها حافظت علي حق المواطن في المعرفة وإتاحة الفرصة أمامه للتعرف علي جميع المرشحين وتقييم برامجهم وأفكارهم لاختيار الشخص المناسب لإدارة البلاد.

عرض أفكار وبرامج ورؤي المرشحين للرئاسة للشعب المصري

وأكد النائب أيمن محسب، أن العملية الانتخابية تسير حتي الآن بشفافية تامة، في ظل إلتزام جميع أطراف العملية الانتخابية بالحياد والنزاهة الشفافية، مؤكدًا أن الانتخابات المقبلة ستكون نموذجًا للديمقراطية، مطالبا جميع المرشحين باستغلال الفرصة في تقديم أنفسهم وما يملكونه من أفكار وبرامج ورؤي للشعب المصري.

كما ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، ما أعلنته المتحدة للخدمات الإعلامية في بيانها عن منح كل مرشح رئاسي ١٠٠ دقيقة إعلان مجانية بالتساوي، واصفًا ذلك بإنه "ترجمة صادقة" لبيانها في وقت سابق من أنها "تقف على مسافة متساوية" من جميع المرشحين.

تكرس التنافسية الشريفة على المستوى الإعلامي

وأضاف عبد العزيز، بأن هذه الخطوة تضيف إلى "رصيد المصداقية" للانتخابات الرئاسية وتكرس "التنافسية الشريفة" على المستوى الإعلامي بالحملات المختلفة لمرشحي الرئاسة. 

ترسيخ مبدأ "تكافؤ الفرص"

وأشار عبدالعزيز، إلى أن هذه الخطوة تمثل دعوة إلى جميع الأطراف الإعلامية والسياسية، الخاصة والعامة، لتأصيل وترسيخ مبدأ "تكافؤ الفرص" بما يعزز المشهد الانتخابي.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أن انتخابات الرئاسة ٢٠٢٤ هي انتخابات تأسيسية ترسم المشهد الانتخابي والممارسة السياسية الواعية في ظل الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي