عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس محلية النواب عقب الموافقة علي التصالح بمخالفات البناء:سنعمل علي متابعة أثره التشريعي.. فيديو

أحمد السجيني
أحمد السجيني

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الشكر موصول لأعضاء لجنة الإدارة المحلية، مشيدًا بدور اللجنة على مدار 4 أعوام إلى أن تم الوصول لنتيجة طيبة.

تحيا مصر

استئناف مناقشات مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق شكرى، لاستئناف مناقشات مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء، وذلك بعد أن توقفت أمس حتي المادة التاسعة مع تأجيل المادة الثالثة حيث يستهدف مشروع القانون العمل علي مواجهة إشكاليات القانون الماضي بشأن التصالح فى مخالفات البناء وخاصة علي مستوي الإجراءات والتى من شأنها أن نكون أمام تسهيلات أكبر.

وأشاد السجيني، بدور القوات المسلحة موجهًا الشكر لها، فهذا القانون بالتعديلات الجيدة، لم تكن تخرج بهذا الشكل إلا وأن كان تحت مظلة سياسية وسلطة.

وكان قد وجه الدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، الشكر للحكومة على استجابتها الخاصة بمشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، مشيدًا بتعاونها مع مجلس النواب حتى تم التوافق على مواده بمناقشات لجنة الإسكان.

تعاون نيابي - حكومي فى مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء 

وقال "القصبي" في كلمته: "أثمن الاستجابة الطيبة من الحكومة لمشروع قانون التصالح في مخالفات البناء.. وأؤكد أن مشروع قانون التصالح الحالي، نموضجًا للتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لصالح المواطن المصري".

وأعرب زعيم الأغلبية البرلمانية عن تقديره للقيادة السياسية لدورها في مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، والذي ينتظر الموافقة النهائية من المجلس.

وأكد "القصبي": "لولا الإرادة السياسية، ما كان ليصدر هذا القانون".

وشهد اجتماع لجنة الإسكان، برئاسة النائب محمد عطية الفيومي، موافقة نهائية على مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء المقدم من الحكومة.

التصالح حتى منتصف أكتوبر

وكشفت الحكومة خلال اجتماع اللجنة، عن أن التصالح سيكون حتي يوم 15 أكتوبر 2023 بدلا من من 30سبتمبر 2022.

ويأتي ذلك في ضوء ما كشف عنه المستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية، الذي أوضح أن أخر مسح جوي تم إجراءه فى مصر كان بتاريخ 15 أكتوبر2023 وهو التاريخ الذى سيتم بشأنه التصالح فى مخالفات البناء بعد من الطرح الأخر الذى كان مطروح وفقا لمشروع قانون الحكومة والذى وافق عليه مجلس الشيوخ بتاريخ 30سبتمبر 2022، مؤكدا علي أن التصالح سيكون حتي 15أكتوبر 2023 وهو أخر مسح جوي تم إجراءه.

تابع موقع تحيا مصر علي