عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر للقاهرة الإخبارية: الجهود المصرية تنجح فى إعادة تدفق الوقود لقطاع غزة

غزة
غزة

نقلت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، أن الضغوط المصرية على كافة الأطراف تنجح في زيادة حجم المساعدات الى قطاع غزة، كما أن الجهود المصرية تنجح في إعادة تدفق الوقود لقطاع غزة

تحيا مصر 

أكد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى غزة، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي، انعكاس لجهود مصر الدبلوماسية الكبيرة التي تبذلها لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق واستمرارًا للنجاحات التي حققتها في هذا الصدد، مشيرًا إلى أن القطاع كان في أشد الحاجة إلى الوقود في ظل توقف الخدمات والمستشفيات عن العمل لعدم وجود  وقود.

 أول شاحنة وقود للقطاع

رئيس حزب الاتحاد: مصر نجحت في كسر جزئي للحصار على غزة بدخول أول شاحنة وقود للقطاع
وقال "صقر" ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ إن دخول الوقود إلى غزة، يعبر عن نجاح مصر في كسر الحصار ولو جزئيًا عن القطاع، الذي يطوقه الاحتلال الإسرائيلي من جميع الجهات، ليمنع عنه أي منفذ للحياة، مشيرًا إلى أن مصر عملت خلال الفترة الأخيرة على كسر هذا الحصار، وقد حقق نتائج إيجابية لصالح الأشقاء.

وأضاف رئيس حزب الاتحاد، أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم حرب، وانتهاكات صريحة للقانون الدولي والإنساني، بفرضه حصار كامل على قطاع غزة، وأن نفاد الوقود بالقطاع، يجب أن يحاسب عليه الاحتلال الإسرائيلي، الذي لم يحترم قوانين الحرب على الإطلاق, وهو الأمر الذي عبرت عنه مصر في كل المناسبات والاتصالات التي كانت طرفًا فيها منذ بداية الحرب.

مصر تقوم بدور تاريخي لدعم الشعب الفلسطيني

وأشاررضا صقر، إلى أن مصر تقوم بدور تاريخي لدعم الشعب الفلسطيني، فابالأمس وجه الرئيس السيسي بتوفير 650 طنا من السلع الغذائية، لأهالينا في غزة، والذي تبعه دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح اليوم للقطاع.

ولفت رئيس حزب الاتحاد، إلى أن مصر تقوم بخطى ثابتة لاحتواء الصراع في غزة، ووقف إطلاق النار بشكل فوري وغير مشروط.

ويذكر أنه أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين “الأونروا” بتوقف 76 بئر مياه ومحطتي مياه شرب و15 محطة لضخ مياه الصرف عن العمل في غزة بسبب نفاد الوقود جراء استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة لليوم الـ 41 على التوالي.

مصادر الطاقة الاحتياطية

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، بانقطاع كامل في خدمات الاتصالات بقطاع غزة بعد منع إدخال الوقود ونفاد مصادر الطاقة الاحتياطية لتشغيل عناصر الشبكة الرئيسية، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية فى غزة لليوم الـ 41 على التوالي. 

تابع موقع تحيا مصر علي