عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إقالة أيمن حسام الدين.. تعرف على رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

تولى اللواء شريف الرشيدى، قائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، وذلك بعدما أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار بإقالة المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك من منصبه يوم الخميس الماضي، حيث تسلم القرار وقام بالتوقيع عليه.

اللواء شريف الرشيدى

وكان اللواء شريف الرشيدى، تولى منصب نائب رئيس جهاز حماية المستهلك، في أغسطس 2021، وخلال مارس 2023 كشف عن حجم الشكاوى والمخالفات التي تتعلق بـ140 ألف وحدة تجارية، الأمر الذي نتج عنها تحرير 36 ألف محضر.

جهاز حماية المستهلك 

وأضاف في أخر ندوة اقامها حزب مستقبل وطن في مارس 2023، أن جهاز حماية المستهلك تلقى 18 إلى 19 ألف شكوى شهريا، ومشيرا إلى أن هناك رقابة قوية من قبل الجهاز  على تدون السعر على السلع شامل، بالإضافة إلى الرقابة على صلاحية السلع في الأسواق.

والجدير بالذكر أن أيمن حسام الدين، تقلد تولى مهام رئاسة جهاز حماية المستهلك منذ ثلاثة أعوام وتحديدًا فى الخامس عشر من ديسمبر ٢٠٢٠ الماضى، كما كان قبل أن يكون رئيس للجهاز، فإنه كان متولي قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، ثم بعد ذلك انتقل إلى جهاز حماية المستهلك.

وتعد من أبرز القضايا التي ستكون على مكتب القائم بالأعمال، هو ضبط أسعار السلع خاصة بعد انتشار سياسة احتكار السلع الغذائية، وكذلك التلاعب في الأسعار، كما سيكون على قائمة الملفات هو تسعير السيارات الجديدة، وملف الاوفر بريس، وليس ذلك فقط بل سيكون عليه توضيح خطة للتعامل مع السوق خلال الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد حاليا.

اقالة ايمن حسام الدين

وتنطلق الجمعة البيضاء عبر كافة المنافذ سواء كانت إلكترونية أو مولات تجارية خلال شهر نوفمبر، ويكون من حق البائع تحديد مدة التخفيضات، والتي تكون خلال شهر نوفمبر، مع العلم أن الجمعة البيضاء بدأت في الشرق الأوسط وخاصة مصر في 2014، وانطلقت لأول مرة عبر متجر أمازون العالمي، ومن بعدها انتشرت في كافة المتاجر الإلكترونية، وتكون التخفيضات تتراوح بين 50% إلى 70% على الأجهزة الكهربائية والملابس، كما أنها تكون عبارة عن zero فائدة في حالة تقسيط السلع.

تحدث مبيعات الجمعة البيضاء في دول الخليج عبر الإنترنت وفي المتاجر التقليدية، وتشجع الشركات في الشرق الأوسط على استخدام بطاقات الائتمان وتحويل الأموال عبر الإنترنت بخصومات إضافية، حيث يقدم البعض فائدة 0٪ وحتى خَيار التقسيط الشهري، حيث تقدم في أثناء البيع عبر الإنترنت وفي المتجر ألعاب والبضائع وبطاقات الهدايا وقسائم السفر أو عروض الأسعار الكبيرة على الإلكترونيات.

تابع موقع تحيا مصر علي